العودة   منتديات روعة احساس > روعـ الخيمه الرمضانيه ــه > روعه احساس الرمضانيه و الشريعه

 

روعه احساس الرمضانيه و الشريعه قسم يهتم بالمواضيع والمسائل الرمضانية

1 معجبون
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2014-07-16, 11:23 PM
غلا الشمال غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 18764
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 فترة الأقامة : 1382 يوم
 أخر زيارة : 2015-04-28 (11:20 AM)
 الإقامة : انثى عجز الكون استيعابها
 المشاركات : 3,588 [ + ]
 التقييم : 318012
 معدل التقييم : غلا الشمال has a reputation beyond repute غلا الشمال has a reputation beyond repute غلا الشمال has a reputation beyond repute غلا الشمال has a reputation beyond repute غلا الشمال has a reputation beyond repute غلا الشمال has a reputation beyond repute غلا الشمال has a reputation beyond repute غلا الشمال has a reputation beyond repute غلا الشمال has a reputation beyond repute غلا الشمال has a reputation beyond repute غلا الشمال has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
أصناف النساء في رمضان



لما كانت أخواتنا الكريمات حريصات على عمل الخير وفعله والاجتهاد في طاعة الله -تعالى- واستغلال الفرص في مرضاة الله -تعالى-، كان البعض منهن يجهل بعض الأحكام في دين الله -تعالى- وسُنة نبيه محمد، وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وهو شهر المسارعة والمسابقة في الخيرات، رأينا إصدار هذه المطوية من كتاب (أصناف النساء في رمضان للشيخ محمد المسند). حتى تستفيد منها الأخت المسلمة وتجتهد في طاعة الله -تعالى- على علم وصواب ولا نريد لها كما قال الصحابي الجليل عبد الله ابن مسعود -رضي الله عنه-: (وكم من مريد للخير لم يبلغه) [مركز الكتاب والشريط الخيري[.





أصناف النساء في رمضان:

منهن من تقضي جل وقتها في المطبخ فتنشغل عن ذكر الله وقراءة القرآن، ويفوتها الأجر العظيم المترتب على ذلك، وكأن شهر رمضان شهر الأكل والشرب لا شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن.



ومنهن من ترغب في الصلاة والصيام مع الناس فتتعاطى حبوب منع العادة الشهرية، والأولى أن لا تفعل ذلك، وترضى بما كتب الله عليها، فإن مثل هذه الحبوب لا تخلو من أضرار ذكرها الأطباء، والله -عز وجل- إنما كتب ذلك على بنات آدم لحكمة يعلمها -سبحانه- ففي منعها مضادة للفطرة.



ومنهن من إذا حاضت أو نفست فترت عن ذكر الله وتلاوة القرآن مع أن الحائض يجوز لها على الصحيح من أقوال أهل العلم أن تقرأ القرآن ولكن لا تمس المصحف بل تمسكه بحائل، كما أن بإمكانها قراءة الكتب المفيدة، والاستماع إلى القرآن وغيره من البرامج النافعة من المذياع أو الأشرطة المسجلة وهي متوفرة ولله الحمد، ولها الأجر على قدر نيتها.



ومنهن من تخرج إلى المسجد لصلاة التراويح لكنها تخرج غير محتشمة قد كشفت ما لا يحل لها كشفه والمرأة كلها عورة، وربما جاءت إلى المسجد منفردة مع سائق أجنبي عنها وهذا من الخلوة المحرمة، فمثل هذه جلوسها في بيتها خير لها.



(وقد عقد الحافظ عبدالمؤمن بن خلف الدمياطي -رحمه الله- في كتابه: [المتجر الرابح في ثواب العمل الصالح] فصلاً بعنوان: "ثواب صلاة المرأة في بيتها" ننقله مختصراً: (عن ابن عمر -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله: «لا تمنعوا نساءكم المساجد وبيوتهن خير لهن»[رواه أبو داود]. وعنه عن رسول الله قال: «المرأة عورة، وإنها إذا خرجت من بيتها استشرفها الشيطان، وإنها لا تكون أقرب إلى الله منها في قعر بيتها»[رواه الطبراني بإسناد جيد]. وعن ابن مسعود عن النبي قال: «صلاة المرأة في بيتها أفضل من صلاتها في حجرتها، وصلاتها في مخدعها أفضل من صلاتها في بيتها»[رواه أبو داود وابن خزيمة[.



Hwkht hgkshx td vlqhk hgkshx vlqhk





 

الكلمات الدلالية (Tags)
أصناف , النساء , رمضان , في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاركة في مسابقة رمضان الكبرى |منوعات رمضان|عناديه عنادية روعــة أنامل مُعتقة بتبر الجنة تصاميمكم 31 2016-04-21 10:11 PM
مشاركة في مسابقة رمضان الكبرى |منوعات رمضان|عناديه عنادية روعة ضبائر العطاء تنامت بودقكم للهطول الأول 4 2014-07-19 07:45 AM
انطلاق قناة فضائيه خاصه بشهر رمضان المبارك ، مع بدايه ليله اليوم الاول من رمضان. خد القمر روعة أصداح الحق إسلاميات 18 2011-08-15 02:36 PM
طريقه سهله لحفظ القرآن في رمضان وغير رمضان بدر الشوق روعة أصداح الحق إسلاميات 3 2011-02-15 05:25 AM


الساعة الآن 06:27 AM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين