العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة مِن قلبِ الحدث

 

روعة مِن قلبِ الحدث لِلصَحِآفهْ سٌلطَهْ وشَآنْ مِعْ آحَدثْ المٌسَتجدآتْ ..!

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2012-11-18, 09:53 PM
مرمر زمآني غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 14608
 تاريخ التسجيل : Feb 2012
 فترة الأقامة : 2255 يوم
 أخر زيارة : 2013-10-01 (03:21 PM)
 الإقامة : بينْ ح‘ـَـواّجزٍ ْالڪتمَـآن
 المشاركات : 5,506 [ + ]
 التقييم : 121494
 معدل التقييم : مرمر زمآني has a reputation beyond repute مرمر زمآني has a reputation beyond repute مرمر زمآني has a reputation beyond repute مرمر زمآني has a reputation beyond repute مرمر زمآني has a reputation beyond repute مرمر زمآني has a reputation beyond repute مرمر زمآني has a reputation beyond repute مرمر زمآني has a reputation beyond repute مرمر زمآني has a reputation beyond repute مرمر زمآني has a reputation beyond repute مرمر زمآني has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي "الصحة" تغلق مستشفى "عرفان" بجدة شهرين وتؤكد: لن نتهاون في أي قصور،،/



فريق الإنعاش القلبي لم يعمل بالطريقة الصحيحة في التعامل مع" صلاح الدين"

"الصحة" تغلق مستشفى "عرفان" بجدة شهرين وتؤكد: لن نتهاون في أي قصور




"الصحة" تغلق مستشفى "عرفان" بجدة
اعتمد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قراراً يقضي بإغلاق مستشفى عرفان شمال محافظة جدة، وذلك إثر وفاة الطفل (صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل) بسبب تكرار مخالفات المستشفى منذ عام 1430هـ وصدور العديد من قرارات المخالفات على المستشفى، حيث أصبح الوضع غير آمن للمرضى.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تشكيل لجنة طبية تضم في عضويتها استشاريين في العناية المركزة والجودة والتخدير والجراحة، حيث قامت اللجنة بدراسة ملف الطفل المتوفى جعله الله شفيعاً لأهله، واستمعت إلى أقوال الأطباء والفنيين ذوي العلاقة، كما استمعت اللجنة إلى أقوال ذوي المتوفى كما اطلعت اللجنة على التقارير المقدمة من اللجنة الهندسية المتخصصة، والتي تم تشكيلها لهذا الغرض للوقوف على وضع التجهيزات الطبية في المستشفى، وبعد الاستماع لأقوال الوكيل الشرعي الذي أقر بمخالفات المستشفى، وقد أتمت اللجنة كافة تحقيقاتها وأوصت بالتالي:
1- استكمال التحقيقات النظامية من قبل لجنة المخالفات الطبية (الحق العام)، وذلك وفقاً لنظام مزاولة المهن الصحية الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/40) وتاريخ 4/ 11/ 1426هـ، وكذلك إبلاغ فضيلة رئيس الهيئة الصحية الشرعية بصورة من قرار اللجنة لإحاطة فضيلته بما تم اتخاذه (للحق الخاص)، وفقاً لنظام المؤسسات الصحية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/59) وتاريخ 3/ 11/ 1423هـ.

2- الإغلاق لكامل المستشفى لمدة شهرين اعتباراً من تاريخ صدور القرار والاستمرار في الإغلاق إلى أن يتم التأكد من أن جميع الإجراءات في المستشفى تتفق مع معايير الأمن والسلامة حفاظاً على صحة المرضى.


وأوضحت الوزارة أن لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة قد استندت في قراراتها على عديد من الوقائع منها:

1-أن فريق الإنعاش القلبي الرئوي بالمستشفى لم يكن يعمل بالطريقة العلمية الصحيحة في التعامل مع الحالة، إضافة إلى عدم مأمونية إجراء العمليات بقسم الأشعة، حيث إن الغرفة غير مجهزة للتخدير الكامل والإنعاش القلبي الرئوي.


2-وجود قصور في الإشراف من قبل إدارة المستشفى والمختصين بالمستشفى عند استلام الموقع بعد الصيانة واختبار المخارج بالطرق العلمية المعروفة (حيث تم فحص مصدر الأكسجين من قبل الجهة المختصة بالمستشفى وتبين أن الغاز الموجود بالمصدر هو أكسيد النيتروجين وليس الأكسجين).

وأبانت الوزارة أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة المرضى والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي الخاص.


وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية، وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.


كما أهابت الوزارة بالقطاع الصحي الخاص باعتباره شريكاً استراتيجياً في التنمية الصحية بأهمية التزامه كما هو مأمول منه بالمعايير العلمية المتعارف عليها للجودة النوعية لكي تقدم للمستفيدين خدمات صحية ذات جودة عالية.


وقد أعربت الوزارة عن خالص عزائها وصادق مواساتها لذوي الطفل المتوفى، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان..

"الصحة" تغلق مستشفى "عرفان" بجدة



"hgwpm" jygr lsjatn "uvthk" f[]m aivdk ,jc;]: gk kjih,k td Hd rw,vKKL "hgwpm" "uvthk" gd lsjatn H, f[]m jygr aivdk td kjih,k ,jc;]: rw,vKKL






آخر تعديل مرمر زمآني يوم 2012-11-18 في 09:57 PM.
 

الكلمات الدلالية (Tags)
"الصحة" , "عرفان" , لي , مستشفى , أو , بجدة , تغلق , شهرين , في , نتهاون , وتؤكد: , قصور،،/


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الصحة" تعلن قرب وصول شركة عالمية متخصصة لبحث إنتاج لقاح مضاد لـ"كورونا" هرمز روعة مِن قلبِ الحدث 4 2014-04-22 12:39 PM
"الصحة": وفاة 2 وتسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في جدة هرمز روعة مِن قلبِ الحدث 6 2014-04-22 12:39 PM
"سمر المقرن": أسأل الله أن يحشرني مع "السيسي" و"خلفان" يوم "تسود وجوه تجار الدين" هرمز روعة مِن قلبِ الحدث 4 2014-02-08 03:29 PM
"وادي الأسمر" يبوح بأسراره.. ملاذ الرعاة الهادئ عمه الصخب حزناً على "لمى" غَيْم* روعة مِن قلبِ الحدث 3 2014-01-12 02:25 PM
{"أنـــــ "ومـــــ "وأنتـــ "معــ في عالـ الخاص ــمي "ـــــاً "ــــــم" ــــدونتي" ـ كـيآآن أنثى روعـ خلوةْ شرعية " مدوناتكمْ " ــه 17 2011-10-27 05:47 PM


الساعة الآن 09:38 PM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين