العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة مِن قلبِ الحدث

 

روعة مِن قلبِ الحدث لِلصَحِآفهْ سٌلطَهْ وشَآنْ مِعْ آحَدثْ المٌسَتجدآتْ ..!

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2012-04-08, 06:37 PM
صــاحبة السمـــؤ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 14480
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 فترة الأقامة : 2282 يوم
 أخر زيارة : 2012-07-20 (08:43 PM)
 المشاركات : 3,703 [ + ]
 التقييم : 35496
 معدل التقييم : صــاحبة السمـــؤ has a reputation beyond repute صــاحبة السمـــؤ has a reputation beyond repute صــاحبة السمـــؤ has a reputation beyond repute صــاحبة السمـــؤ has a reputation beyond repute صــاحبة السمـــؤ has a reputation beyond repute صــاحبة السمـــؤ has a reputation beyond repute صــاحبة السمـــؤ has a reputation beyond repute صــاحبة السمـــؤ has a reputation beyond repute صــاحبة السمـــؤ has a reputation beyond repute صــاحبة السمـــؤ has a reputation beyond repute صــاحبة السمـــؤ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مواطنون يطالبون وزير الإسكان بإيضاح تصريحات مستشاره عباس حول "السكن"



أثار حفيظتهم بقوله إن المواطن يستحق 47 متراً فقط وثلث راتبه "سيُقتطع"



مواطنون يطالبون وزير الإسكان بإيضاح تصريحات مستشاره عباس حول "السكن"



مواطنون يطالبون وزير الإسكان بإيضاح
شقران الرشيدي- سبق- الرياض: طالب مواطنون من وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، إيضاح ما تم تداوله أخيراً من تصريحٍ أثار حفيظتهم واستغرابهم نُسب لمستشاره المهندس عباس هادي، جاء فيه "أن المواطن السعودي صاحب الدخل 3 آلاف ريال لا يستحق إلا 47 متراً مربعاً فقط للسكن، وأن ثلث راتبه سيُقتطع للمسكن"، وذلك في أثناء مشاركته في ورشة عمل نظمتها الغرفة التجارية والصناعية بالرياض تحت عنوان "الإسكان والدور المأمول من القطاع الخاص".

وعبّر عددٌ من المواطنين لـ "سبق" عن استيائهم من مثل هذا التصريح المُحبط، مطالبين الوزير الضويحي بإيضاحه، والعمل السريع على إصلاح أوضاع السوق الإسكاني بما يتناسب ودعم ولاة الأمر لمشاريع الإسكان حتى يستطيع المواطن السعودي مهما كان دخله أن يحصل على السكن المناسب له ولعائلته في الوقت المناسب من عمره.

وشدّد المواطنون في مطالبتهم على أهمية شرح خطة الوزارة وإستراتيجيتها في حل "أزمة السكن"، وجهودها في دعم قطاع الإسكان الذي يعتبر حالياً هاجساً عند الكثير من المواطنين، وما قدمته حتى الآن من مشاريع لتخفيف معاناتهم من ارتفاع الإيجارات، وحمايتهم من استغلال العقاريين وأصحاب الوحدات السكنية لظروفهم.

وحول هذا التصريح المنسوب لمستشار وزير الإسكان، يقول سعيد السفياني لـ "سبق":" بصراحة فاجأني تصريح المستشار ولم أتوقع أن يجرأ أحد المسئولين على قول ذلك من الوزارة التي تعقد عليها آمال المواطنين في حل أزمة السكن".

وطالب السفياني وزير الإسكان بشرح خطة وزارته في توفير السكن للمواطنين، فهو بحكم منصبه يعلم جيداً الظروف القاسية التي يعانيها أغلب المواطنين خاصة ذوي الدخل المحدود، وقال: "نريد إنجازاً على الواقع والبُعد عن التصريحات الرنانة التي لا تخدم المجتمع".

ولا يُخفي حميد الدوسري أن الأمر تجاوز إلى حدٍّ خطيرٍ، موضحاً "كنت أعتقد فيما مضى أن أزمة السكن بسبب العقاريين ومبالغتهم في أسعار الأراضي، والآن تبين أن بعض المسئولين في وزارة الإسكان هم جزءٌ من المشكلة؛ لأنهم يعيشون في أبراجٍ عالية ولا يعلمون ما يدور في المجتمع، فكيف 47 متراً مربعاً تكفي مواطناً هو وعائلته ليسكن فيها؟!".

ويتابع: "من الغريب أن تتخيل بلداً شاسعاً كالمملكة يعاني أغلب سكانه من عدم توافر سكن مناسب في ظل تحكم قلة من العقاريين.. حتى السكن المدعوم من الدولة يقال إنه يذهب في بعض الأحيان لما لا يستحقونه ويبقى المستحق يعاني".

وقال: "هذا لا يتماشى مع دعم خادم الحرمين الشريفين، وتوجيهاته لمشاريع الإسكان بأكثر من 250 مليار ريال في مختلف المناطق". وطالب وزير الإسكان بالمسارعة في حل مشكلة السكن نهائياً؛.

ولم يجد حسن المالكي جواباً لسؤالٍ وجهته إليه "سبق" عن رؤيته لجهود وزارة الإسكان في وضع خطط وبرامج للمساعدة على انفراج أزمة السكن، حيث قال: "حقيقة لا أعلم". لكنه أضاف: "راتبي لا يتجاوز 3 آلاف ريال كمستخدم في إحدى الوزارات، وأسكن في بيت شعبي بوسط الرياض بأكثر من 20 ألف ريال إيجار سنوي.. وظروفي المالية تتردّى يوماً بعد آخر، خاصة مع غلاء الأسعار المتفشي، قدمت الطلب الإسكاني ولا أزال في قائمة الانتظار الطويلة".

وقال المالكي: "أزعجني كلام أحد مسئولي الوزارة الذي يقول إنني استحق أمتاراً قليلة للسكن.. وإن ثلث راتبي سيخصّص لتسديد قيمتها.. فبالله عليكم هذه المساحة هل تكفي لبناء غرفة صغيرة ومطبخ! فكيف تخصص لسكن مواطنٍ مع عائلته وفوق ذلك يُؤخذ ثلث راتبه؟!".

ويرى منصور الحربي الأمر بنظرة مختلفة، قائلاً إن السكن أصبح من أهم الأمور في الحياة المعاصرة فلن يعمل المواطن جيداً ولن ينتج ولن يفكر بشكل صحيح حتى يستقر في منزله الخاص".

ويضيف: "نأمل من وزارة الإسكان التي تتولى هذه المسئولية الكبيرة سرعة إيضاح ما قاله المستشار عباس هادي، وهل هو يعكس وجهة نظر الوزارة أم يعبر عن رأيه الشخصي؟ فلقد أثار تصريحه الكثير من المخاوف لدى المواطنين الذين كانوا يمنون النفس بالحصول على سكنٍ مناسبٍ في مساحته وموقعه يعوضهم عن سنوات معاناتهم، ليصدمهم هذا التصريح بأنهم لا يستحقون سوى مساحة صغيرة لا تكفي أبداً".

تجدر الإشارة إلى أن مستشار وزير الإسكان المهندس عباس هادي، قد استشهد أثناء مشاركته في ورشة عمل "الإسكان والدور المأمول من القطاع الخاص"، برسم بياني وضّح فيه المساحة التي يستحقها المواطن السعودي صاحب الدخل 3 آلاف ريال بـ 47 متراً مربعاً فقط، وأن ثلث راتبه سيذهب للمسكن.. ما أثار حفيظة عددٍ المواطنين والمشاركين وطالبوه بإيضاحه



l,h'k,k d'hgf,k ,.dv hgYs;hk fYdqhp jwvdphj lsjahvi ufhs p,g "hgs;k" "hgs;k" lsjahvi l,h'k,k hgYs;hk jsvdphj fYdqhp d,l d'hgf,k ufhs ,.dv





 

الكلمات الدلالية (Tags)
"السكن" , مستشاره , مواطنون , الإسكان , تسريحات , بإيضاح , يوم , يطالبون , عباس , وزير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواطنون يرصدون بالفيديو إحراق عدد من "الدجاج الحي" شمال المدينة السكب روعة مِن قلبِ الحدث 4 2014-07-23 10:19 AM
الإسكان ومستحقو الوحدات السكنية يُطلقون حملة "شكراً خادم الحرمين" الكــــ يـد ــــا روعة مِن قلبِ الحدث 4 2014-06-23 11:34 AM
"وزير التجارة" يتجاوب مع فيديو وفاة طفلين بـ"الفوسفين" ويدعو للتبليغ عن محال بيعه هرمز روعة مِن قلبِ الحدث 9 2014-03-11 12:11 PM
بعد إغلاق مطعم بالرياض.. قراء "سبق" يطالبون بالتشهير بـ "المستهترين" بصحة الناس صــاحبة السمـــؤ روعة مِن قلبِ الحدث 6 2012-03-03 10:35 PM
وزير الزراعة لـ "مسن" بنجران:"تبي الحكومة تعطيك ببلاش.. يا عمي رح اشتر!" بصمة مبدع روعة مِن قلبِ الحدث 3 2011-12-19 06:34 PM


الساعة الآن 04:48 PM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين