العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة مرافئ الفِكر والفلسفة و المقال و النقد الأدبي

 

روعة مرافئ الفِكر والفلسفة و المقال و النقد الأدبي من اقداحْ التعمق نسكبْ الفكرْ واقعاً وتهكماً . . . ممنوع المنقول

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2012-03-06, 10:56 PM
عطر الإحساس غير متواجد حالياً
SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
اوسمتي
اوفياء الروعة  وسام مصور الروعة 
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 13590
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 فترة الأقامة : 2448 يوم
 أخر زيارة : 2018-03-29 (06:04 PM)
 المشاركات : 3,416 [ + ]
 التقييم : 804538765
 معدل التقييم : عطر الإحساس has a reputation beyond repute عطر الإحساس has a reputation beyond repute عطر الإحساس has a reputation beyond repute عطر الإحساس has a reputation beyond repute عطر الإحساس has a reputation beyond repute عطر الإحساس has a reputation beyond repute عطر الإحساس has a reputation beyond repute عطر الإحساس has a reputation beyond repute عطر الإحساس has a reputation beyond repute عطر الإحساس has a reputation beyond repute عطر الإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ومعاك واحد شاي وصلااااااااااااااااااااااااحو !!



دوعنا نكون صراحاء .
مع علمي المسبق بأن الكثير لا يحب الصراحة ولا يهواها
بل ولا يمت إليها بأي صلة ..
لذا فإن كلامي هذا ليس موجه لهم لأن سلخ الشاة لا يضرها بعد ذبحها .
المهم .
ما اود قوله بأن كل مسؤول يغني علي ليلاه بل ويحب التغريد بمعزل
عن السرب .
وكأنه حين يتشبث بركسي سلطته في أقليم لا يعيش فيه سواء .
يشبه كثيرا ( البوفيه المفتوح ) كل يأخذ ما طاب له ولا يهمه في ذلك غير نفسه.!!
وهي في الواقع - واقصد الإدارات الحكومية التي يترأسونها - مترابطة في حلقة واحة
لذلك سميت بالدوائر الحكومية ..
فحين تريد أن تجعل لك من حلالك شيء ينغص عليك حياتك ..استنادا إلى المثل القائل :
( يا من شراله من حلاله علة ) بأن يأتيك شيطانك ويملى عليك بأن تفتح لك محل ما
ويوحي إليك زخرف القلول غرورا وتقحم نفسك في خرم إبره كلي تحصل على المبلغ الكافي

ليكون لك رأس مال ثم تبدأ رحلة الشقاء في سلسلة من المعاناة مع الجهات ذات العلاقة
فلكل مطابه الخاصة التي لا بد وأن تنفذها بحذافيرها دون نقصان ...
ليكن مثلا محل بوفيه صغيرة لا تسمن ولا تغني من جوع رغم أنك تريد أن تبيع فيها سندوتشات
بيض وجبنة وعصير فلفل حار !!!!
المهم شوفو كم التكاليف :
1- عقد إيجار ولنقل قيمته =1000 ريال شهريا ( ستة اشهر مقدما ) = 6000 ريال
2- ديكور لا يقل عن 20الف ريال مع العلم بأنه سيكون ديكور اي كلام بس عشان التكاليف تقل .
3- لوحة على الاقل مقاس 2متر مربع يعني راح تكلفك 600 ريال . قيمة اللوحة و2030 رسوم للبلدية=830ريال.
4- مصروفات الدفاع المدني قول طفية حريق كربون واخرى بودره ، كاشف دخان، كاشف غاز،لمبة طوارئ،
لوحة إرشادية ممنوع التخين لا أحد يأبه لها وكأنها تقول ارجوكم دخنوا ... المهم كلها = 1200 ريال تقريباً.
5- لازم تشترك في الغرفة التجارية بحوالي 800 أو 1200 ريال ..
6- لاز تسجل في نظام التأمينات الأجتماعية .
7- لا تنسى الزكاة لازم تسجل هناك وتفتح لك ملف ( بلاش حتى بداية السنة الثانية وتروها وجب وركن ) وتكاد تكون الشيء الوحيد اللي ماشي في الطريق الصحيح .
8-لا تنسى مكتب العمل وما أراك ما مكتب العمل هذا عالم مستقل بذاته .
9- لازم تستخرج سجل تجاري بمبلغ 1000 ريال لانه رئيسي لونه اخضر .
10- لو أعطوك عامل على البوفيه راح تسدد 2000 ريال وإذا جاء بسلامة الله وكان ناوي يشتغل تطلع له إقامة بمبلغ 750 ريال وتأمين طبي بمبلغ 1200 ريال وكشف طبي ومعاك واحد وصلااااااااااااااااااااااااحو00 ريال والتعقيب 150 المجموع = 2300 ريال .

تعالوا نجمع :6000+20000+830+1200+1200+1000+2000+2300=34530ريال !!!
مبلغ كبير صح ؟
ويا ليت الأمر يكون سهلا ميسرا رغم كل ذلك .
ولكن موظف البلدية لا يتحدث معك إلا من ( طرف خشمه ) والله يعينك على المواعيد التي تستمر اسابيع
وموظف الدفاع المدني نفس الحركة إذا لم تكن ااكثر من ذلك.
وكأنهم سوف يدفعون عنك كل تلك المصاريف..

وفي النهاية أنت وحظك إما أن توفق في أن تبيع سندويتش بالبيض وتستعيد نقودك على مدار عدة اشهر أو ربما سنوات، وبين أن يصيب الكساد المحيط الذي تعمل فيه أو يكون العامل ليس بالمستوى الملطلوب أو يسرق رأس المال .... أو أن يتبلى عليك المراقب الصحي ( كل يوم وهو في وجهك يصكك غرامات عدم تجديد طاوة عدم تشغيل الشفاط عدم طلاء اسطوانة الغاز .... وفي النهاية سوء اي شيء....)
فتضطر رغما عن انفك بأن تغلق ذلك المحل وتطلب لتوقف مسلسل الإستنزاف ثم العوض من الله ..
وإنتبه إن كان المبلغ دين عليك ترا الحقوق المدنية لك بالمرصاد ....

ومعاك واحد شاي وصلاااااااااااااااااااااااااااااااااحو .

سلام عليكم


ويبقى الإشتياق إليكم مع أرتداد الطرف



,luh; ,hp] ahd ,wghhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhp, !! .h] ,luh; ,hp]





 

الكلمات الدلالية (Tags)
!! , زاد , ومعاك , واحد , وصلااااااااااااااااااااااااحو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كريستيانو رونالدو: ألعب في أي نادٍ في العالم إلا نادي واحد عــENSANــادي هِندام آدم والرياضة 4 2011-09-18 11:36 PM
نادي الهلال يوافق على اعارة المحترف السابق [ تياغو نيفيز ] الى نادي فلامنغو البرازيلي Mr Dag هِندام آدم والرياضة 3 2011-01-03 04:36 AM
الإتحاد الدولي للتاريخ و الإحصاء يكرم نادي الهلال نادي القرن الآسيوي في مدينة لندن ال عزيزة نفس هِندام آدم والرياضة 5 2010-01-08 11:27 PM
ماقــبل المباراة [ نادي الهــــلال Vs نادي الأهلــــي ] ( تحليلكم و توقعاتكم ) عزيزة نفس هِندام آدم والرياضة 6 2010-01-07 09:55 PM


الساعة الآن 11:56 AM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين