العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة أصداح الحق إسلاميات

 

روعة أصداح الحق إسلاميات طَرِيِقُكَ إِلَىْ الإِيِمَانْ وِفْقَ دُسْتوُرُنَا القرآن وَحَدِيِثُ الرَّسُولْ عَلَيْهِ الصَّلاةِ وَالسَّلامْ

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2011-06-25, 07:51 PM
بكتني الذكرى غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 12231
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 فترة الأقامة : 2700 يوم
 أخر زيارة : 2013-08-15 (03:10 AM)
 الإقامة : بين آهـــــ ودموعي ــاتي ..,
 المشاركات : 9,408 [ + ]
 التقييم : 28900
 معدل التقييم : بكتني الذكرى has a reputation beyond repute بكتني الذكرى has a reputation beyond repute بكتني الذكرى has a reputation beyond repute بكتني الذكرى has a reputation beyond repute بكتني الذكرى has a reputation beyond repute بكتني الذكرى has a reputation beyond repute بكتني الذكرى has a reputation beyond repute بكتني الذكرى has a reputation beyond repute بكتني الذكرى has a reputation beyond repute بكتني الذكرى has a reputation beyond repute بكتني الذكرى has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
ارضي الرحمن باذكااري .,,



أذكآرهم]|تحكي لك كيف أصبحت حيآتهم..؟!
" نستطيع أن نتدبَّر الحكمة من أذكار النبيّ " صلى الله عليه وسلم " ونحن نعيش في عصر العلم .. حيث وجدتُ أنعلماء البرمجة اللغوية العصبية وعلماء النفس وحتى الأطباء يؤكدون على أهمية أن يردّد الإنسان عبارات محددة كل يوم صباحاً ومساءً ..
وهذه العبارات سوف تحدث تغييراً في العقل الباطن وبالتالي تحدث تغييراً في الشخصية، ويمكن أن تكون علاجاً لبعض الأمراض، وكذلك يؤكدون أن تكرار عبارات محددة صباحاً ومساءً يمكن أن يكون سبباً في النجاح في الحياة ومزيد من الإبداع والسعادة.

".. تحفظك من شر كل شيء .. " إنها آية الكرسي !
إن ثقة الإنسان بشيء ما تساعده على تحقيقه ..فالاعتقاد السائد اليوم عند علماء البرمجة اللغوية العصبية أنك إذا فكَّرتَ كثيراً بأن مرضاً ما سيصيبك،
فسوف يصيبك هذا المرض بالفعل؟ لأن التفكير يحدث نشاطاً في خلايا محددة من الدماغ، وهذه الخلايا العصبية تعطي أوامر لأعضاء وأجهزة الجسم حسب الأوامر التي تتلقاها .. فأنتَعندما تغذِّي دماغك بأفكار التشاؤم فسوف يصيبك شيء منه، ولذلك يقترح هؤلاء العلماء أن تقوم بتكرار عبارات تؤكد فيها أنك ستكون بمأمن من هذا الشر، أو أن هذا المرض لن يصيبك، أو أنه لن يستطيع أحد أن يؤذيك، وستكون النتيجة رائعة، هكذا يقولون.


ومن هنا نقول: إن تلاوتك لآية الكرسي مثلاً وما تحمله هذه الآية من معاني سيؤدي إلى حفظك من كل سوء، فالله تعالى الذي حفظ الكون بأكمله لن يعجز عن حفظ مخلوق ضعيف يلجأ إلى الله ويتلو آياته ويعتقد أن الله سيحفظه ويحميه من كل سوء أو مرض. ولذلك فإن الأثر النفسي لقراءة آية الكرسي وتكرارها عدة مرات هو أثر عظيم يشعرك بالاطمئنان ويخلصك من الوساوس والمخاوف التي تنتابك أثناء التشاؤم أو الخوف من المرض أو الخوف من الأذى.


".. سورة تبعد عنك الهموم والوساوس والخوف " وهي سورة الناس !


تقول الإحصائيات الحديثة إن معظم الناس (وبخاصة في دول الغرب و دول الإلحاد) يعانون من اضطراب نفسي ما، ويعانون من وسوسة ما تسبب لهم التعاسة والاكتئاب والقلق. وحتى لدى المسلمين نجد مثل هذه الاضطرابات النفسية، وهي ما ينعكس عليهم سلبياً ويكون سبباً في عدم إحساسهم بالسعادة.
فإنك عندما تقرأ سورة الناس وتكررها وأنت خاشع متأمل متدبِّر كلماتها الرائعة، فإن هذه الكلمات والمعاني ستؤثر على مناطق محددة في الدماغ وتنشطها لتعطي الأوامر إلى أجهزة الجسم بأن يزيل عنه التوتر والوسوسة والتفكير السلبي.


".. سورة تعدل ثلث القرآن " إنها سورة التوحيد والإخلاص !!

فهذه السورة لها أثر عظيم في الشفاء وفي الرزق وفي منحك القوة وقوة الشخصية فأنت عندما تقرأ سورة الإخلاص فإنك تعود إلى الفطرة التي فطرك الله عليها. وهذا ما حدث مع أحد القساوسة عندما قرأ هذه السورة لأول مرة فوجد صدى لهذه الكلمات في أعماقه، لقد أحس أنه يعرفها، وقال: لقد حفظت هذه السورة من أول مرة ولا زالت تتردد في أعماقي لدرجة البكاء!
ثم قال إنني ولأول مرة أشعر بأن هناك كلاماً يخاطب العقل والروح، " إن إحساسي بأن الله واحد يشعرني بالارتياح والطمأنينة، ولذلك فإنني أشهد أن الله واحد أحد وأن الإسلام حق .. لأنني وجدتُ أن الإسلام هو دين الفطرة.


".. اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور"

انظروا معي إلى هذه الكلمات وكم تعطيك من ثقة بالله! إنها تجعلك تشعر بأنك تعيش كل لحظة قريباً من الله.ويؤكد العلماء على ضرورة مخاطبة العقل الباطن واستغلال أوقات الصباح والمساء، وبخاصة بعد الاستيقاظ وقبل النوم، فهاتين الفترتين يكون العقل الباطن في أقصى درجات الاتصال مع العقل الظاهر، وبالتالي فإنه يتلقى أي معلومة بسهولة ويرسخها ويتجاوب معها..
إن هذا الشعور سيمنحك السعادة ويشعرك بالطمأنينة التي حُرم منها كل من يبتعد عن الله، وربما ندرك لماذا كان النبي حريصاً على هذا الدعاء وغيره صباحاً ومساءً،


".. دعاء التوحيدوهو من الأدعية "الذهبية"
" لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير"


يقول علماء النفس من الضروري لأي شخص أصابه اضطراب نفسي مثل انفصام الشخصية أو الخوف الشديد أو الاكتئاب، أن يلجأ إلى شخص قوي ويشعر بأنه سيحميه أو سيخلصه من هذه الهموم، فإن هذا الشعور ضروري للعلاج، وأقول: هل هناك أقوى من رب السموات السبع سبحانه وتعالى لنلجأ إليه وندعوه ونتقرب منه؟!


"رضيت بالله تعالى رباً وبالإسلام ديناًوبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً




هناك قاعدة في علم النفس تؤكد أن 90 بالمئة من الاضطرابات النفسية سببها عدم الرضا عن الواقع الذي يعيشه الإنسان! ويحاول علماء النفس ابتكار طرق لجعل المرضى النفسيين يرضون عن حياتهم وظروفهم ويقتنعون بما يجري حولهم. وتؤكد بعض الدراسات أن الملحد أقل الناس رضا بما يجري حوله، لأن لديه الكثير من التساؤلات لا يوجد إجابة عنها، فمن الذي خلق الكون؟ ولماذا وجدتُ على الأرض؟ وماذا بعد الموت؟ و... كلها أسئلة يقف الملحد حائراً أمامها وبالتالي هناك مشاكل نفسية تنشأ لديه بسبب عدم القناعة بما يجري حوله.







إن هذا الدعاء يشعرك بالرضا وهذا ضروري لسعادتك، فأكثر الناسسعادةً هم أكثرهم رضا !







"اللهم إني أعوذ بك من الهمّ والحزَن، وأعوذبك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجُبن والبخل، وأعوذ بك من غَلَبة الدَّين وقهرالرجال"!



إن الإنسان عندما يردد هذا الدعاء إنما يعطي رسالة لدماغه ولعقله الباطن أن الله الذي يلجأ إليه قادر على أن يخلصه من الهم وأن يرزقه رزقاً يكفيه لقضاء دينه وليعيش حياة كريمة، بعيداً عن الأمراض والعجز والكسل وظلم الآخرين له، وبالتالي فإن هذه الرسائل ستفعل فعلها وستمنحك القوة الكافية للتحرك والبحث عن أسباب الرزق وتولد لديك طموحاً وهدفاً بضرورة العمل والابتعاد عن الكسل والخمول، وهو ما سيؤدي إلى كسب الرزق الحلال بإذن الله تعالى.



" .. أعوذ بكلماتالله التامات من شر ما خلَق"



هذا دعاء يبعد عنك أي إحساس بالخطر أو الخوف، ويؤكد علماء النفس أن الخوف من الشر أكثر ألماً من الشر نفسه!! ففي بحث جديد يقولون إن شعور الإنسان بالخوف من شيء ما يسبب له آلاماً أكبر بكثير مما لو أن هذا الشر قد أصابه.



اِلهي مَنْ ذآ الّذي ذآقَ حلآوة مَحَبتِكَ
فَرآمَ مِنْكَ بَدَلآ, وَمَنْ ذآ الّذي
أنِسَ بِقرْبِكَ فابْتَغى عَنَكَ حِوّلاَ ,
اِلهي فاجْعَلَنا مِمّنْ اصْطَفَيْتَهُ لِقُرْبِكَ وَوِلايَتِكَ ,
وَاخّلَصْتَهُ لِوِدِّكَ وَمَحَبتِك
نَسْتَغْفرُكَ اِلهنَآ مِنْ كلِّ لَذَةٍ بِغَيْرِ ذِكْرِكَ ,
وَمِنْ كلُّ رَآحَةٍ بِغَيْرِ آُنْسِكْ
ومِنْ كلُّ سُرُوُرٍ بغِيَرِ قُرْبِكَ , وَمِنْ كلُّ شُغٌلٍ بِغَيْرِ طَآعَتِك



ارضي الرحمن باذكااريارضي الرحمن باذكااري



hvqd hgvplk fh`;hhvd ><< > hgvplk hvqd fh`;hhvd




 توقيع : بكتني الذكرى

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

 

الكلمات الدلالية (Tags)
. , الرحمن , ارضي , باذكااري


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حلمي وجنة ارضي أمير التلال روعة صرير قلم 17 2013-12-04 01:44 PM
حلمي وجنت ارضي أمير التلال روعة ضبائر العطاء تنامت بودقكم للهطول الأول 1 2013-08-22 07:56 PM
الرحمن ابو الملكات روعة أصداح الحق إسلاميات 26 2012-03-26 09:15 AM
يابنت انا شمري تعرفين ارضي اموت ولا اعيش المذلـه Sense Designer روعــة أنامل مُعتقة بتبر الجنة تصاميمكم 5 2012-02-21 08:29 PM
ارضى بما قسم الله لك امووولة روعة ذخائر السنونو :: ذائقتكم 14 2011-12-05 01:57 PM


الساعة الآن 08:54 PM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين