العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة ذخائر السنونو :: ذائقتكم

 

روعة ذخائر السنونو :: ذائقتكم ذَآتْ أمسَيةْ شَرقيةْ .. تِشَعْ ومِضَآتْ الفِكَرْ مِنْ نٌجِومِهَآ ..!

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2010-10-10, 02:00 AM
!.ملاكـ بنظرتيـ.! غير متواجد حالياً
SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 1111
 تاريخ التسجيل : Nov 2006
 فترة الأقامة : 4185 يوم
 أخر زيارة : 2014-11-28 (01:43 PM)
 المشاركات : 12,545 [ + ]
 التقييم : 33542
 معدل التقييم : !.ملاكـ بنظرتيـ.! has a reputation beyond repute !.ملاكـ بنظرتيـ.! has a reputation beyond repute !.ملاكـ بنظرتيـ.! has a reputation beyond repute !.ملاكـ بنظرتيـ.! has a reputation beyond repute !.ملاكـ بنظرتيـ.! has a reputation beyond repute !.ملاكـ بنظرتيـ.! has a reputation beyond repute !.ملاكـ بنظرتيـ.! has a reputation beyond repute !.ملاكـ بنظرتيـ.! has a reputation beyond repute !.ملاكـ بنظرتيـ.! has a reputation beyond repute !.ملاكـ بنظرتيـ.! has a reputation beyond repute !.ملاكـ بنظرتيـ.! has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
يا من ابتلاك الله بإعاقة لاتحزن



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

يا من ابتلاك الله بإعاقة لاتحزن




ابتلاك الله بإعاقة لاتحزن


اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين
أخي المسلم أختي المسلمة
موضوعنا اليوم قد لا يدرك أهميته الكثير منا ويقول في نفسه وما شأني أنا به .ولكن حقيقة هذاالموضوع يهمنا جميعاً من باب قول النبي صلّ الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين : (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ))
إخوتي الكرام
يعيش بيننا فئة كثيرة من أصحاب الإبتلائات والإعاقات الكثير منا لا يدرك أهمية هذه الفئة ولا يدرك إحتياجاتها في الوقت الذي إهتم ديننا بهؤلاء. نعم هم أصحاب الإعاقة تُرى ما هي الإعاقة ؟
مصطلح الإعاقة يعني عدم قدرة الفرد على إكتساب الطاقات الكاملة أو إنجاز المهام أو الوظائف التي تعتبر طبيعية لهذا الشخص مما يؤدي إلى إنخفاض في قدرته لأداء دوره الإجتماعي كنتيجة للضعف أو التدريب غير الملائم لهذا الدور فأي شخص عنده قصور فى القيام بمهامه وواجباته بالنسبة لمن مثله يطلق عليه معاق.
فأمثـال هؤلاء الإخوة تعرضـوا لظروف خاصـة ( قد تكون وراثيــة أو أثنــاء الولادة أو لأي سبب آخـر ) مما جعلهم يعانون من قصور في بعض قدراتهم الذهنية وفقاً لإختبارات الذكاء المتاحة لنا الآن أو فقدان عضو من أعضاء جسده مثل كف البصر ..أو شلل فى أحد أطرافه ..أو بتر .. الأمر الذي تطلب أن يتعلموا في مدارس أو فصول أو معاهد أو مراكز خاصة حتى يتكيفوا مع ظروفهم ويعيشوا حياتهم ويعتمدوا على أنفسهم . . . . إلى آخره.



ابتلاك الله بإعاقة لاتحزن


إخوتي الكرام
قبل أن نتحدث عن هؤلاء الفئة الغاليه تعالومعا إلى هذا السؤال :
لا تندهش من طلبي ولكن ولو مرة واحدة جرب ما أطلبه منك مرة واحدة فقط .
إجلس فوق كرسي كرسي عادي وليس كرسيا متحركاً إربط قدميك إن لم تستطع أن تجعلهما مقيدتين أو صلبتين دون حراك جرد عقلك من التفكير إقتلع كل شيء موجود بداخلك وبداخل وجدانك إغمض عينيك ثم قم بعمل بعض من الحركات اللا إرادية التي يقوم بفعلها المعاقوهي حركات بريئة غير مقصودة ولكن قم بعملها.. إغمض عينيك مرة أخرى تخيل الناس من حولك.
ماذا ستكون نظرتهم إليك ؟؟ تخيلت ....؟؟ تألمت....؟؟ أنا سأقول لك ماذايفكرون وماذا يعتقدون :
سوف يقولون عنك إنك متخلف ولست معاقاً......تألمت...؟؟؟
ألهذه الدرجة إنعدمت الإنسانية ؟





ابتلاك الله بإعاقة لاتحزن


المعاق يا إخوتي إنسان مثل باقي البشر له إحساس وكيان .. وممكن أن يكون متفوق علينـا بأشياء كثيرة مدفونة بداخله .
أدهشني كثيرا وأزعجني هذا المثل الذى يقول : ( كل ذى عاهة جبار )
كيف يكون هذا ! كيف ينطبق هذا المثل على كائن ضعيف لا حول له ولا قوة. كائن صفحته بيضاء لايملك حتى الدفاع عن نفسه.
فعلينا نحن الأصحاء أن نراعي مشاعر هذا الإنسان الذى ليس له يد في ما يعانيه ..فقط هو يحتاج المساندة القلبية لكي يشعر بالحنان والدفء ..إنسان يحتاج إلى قطعة من الحلوى يحلي بها مرارة أيامه ..يحتاج إلى من يشعره بأنه مرغوب وليس منبوذ ... فواجب الهيئات المعنية أن توفر لهم كل أسباب الراحة وتوفر لهم الأماكن والوسائل التى يستخدمونها ..ونحقق لهم حريتهم فى أن يعيشوا بجانبنا فهم أهلنا ولهم حق علينا .


ابتلاك الله بإعاقة لاتحزن


أخي المُعاق ..أختي المُعاقة :
هل الإعــــاقة نهاية حياة الشخص ؟ هل المعــــاق يعتبر بلا مستقبل ؟ هل المعــــاق شخص غير؟ منتج وهل .. وهل .. وهل ... ؟؟
بالطبع لا الإعاقة قد تكون بداية حياة جديدة والله سبحانه وتعالى إذا أخذ شيء من الإنسان يعوضه بشيء آخر أكثر فائدة له وللمجتمع الذي يعيش فيه قد يكون سبحانه وتعالى أخذ من المعـاق الحركة أو النظر أو السمع ولكن يعوضه بالعقل المفكر والذي هو أساس لكل شي فمثلا إخوتي ...ما فائدة الحركة إذا لم يصاحبها تفكير متزن ؟
فقد نرى أن شخص معاق إعاقة حركية يفعل ما لايستطيع فعله أشخاص قد ترى إنسان شكله ومظهره الخارجي سليم ولكن العقل لديه عبارة عن تجويف فارغ وعلى الناحية الأخرى نجد أن شخص جالس على كرسي متحرك لديه عقل وقلب سليم ومن خلالهما يستطيع عمل المعجزات.
فكم من معاق إستطاع أن يتحدى الكثير من الأصحاء .... !!! وكم من أعمى قد أتم حفظ كتابالله جل وعلا عن ظهر قلب!!! وكم من بصير نظر بعينيه إلى ماحرم الله !!! وكم من أعرج قلبه معلق ببيوت الله !!! وكم من رجل صحيح معافى سار بقدميه في سخط الله !!!
فالكرسي المتحرك ليس نهاية المطاف .... واليد أو الرجل الصناعية ليست نهاية الحياة .... والعين المفقودة ليست نهاية الدنيا .... فالإبتكار والتفوق ليس مقصور فقط على الأصحاء ولكن هناك الكثير من المبتكرين والمخترعين والمفكرين ولديهم إعاقة معينة ولكنها لم تكن نهاية الحياة بالنسبة لهم .... فإبتكروا وتميزوا.


ابتلاك الله بإعاقة لاتحزن


فحاول أيها المعاق أن تتحدى الجميع بإصرارك وقوة عزيمتك ولاتجعل نفسك مجال للشفقة حاول أن تكون شخص يشار له بالبنان ليس كمعـــاق بل كمبدع فكر فيما حولك وستظهر نتيجة إيجابية تتحدى بها الجميع.
إرفع رأسك واشكر ربك إحتسب ما أنت فيه لتؤجر .. فأنت غالي ولن تهان يوما بسب إعاقتك .. سوف تجد من يعاونك ويشد من أزرك ..سوف تجد من يحمل همك ويضمك إلى أحضانه ..
لاتدع اليأس يسيطر عليك..لا تدع ظلم البشر يقنطك من رحمة واهب النعم .. ( لاتحزن إنك بأعيننا ) أنت جزء لايتجزأ من هذا الكون وأنت عضو فعّال في المجتمع فلا تيأس.



ابتلاك الله بإعاقة لاتحزن


إخوتي الكرام :
يا من متعك الله وأنعم عليك بالصحة والعافية ...
تذكر وأنت تضع رأسك على وسادتك ؛ لتدخل في عالم النوم المريح ، أن إخوانك المبتلين أغلبهم لا ينامون ولا يهدؤون إلا تحت المخدر والمنوم. و يحتاجون دوما للمساعدة .. فقدر أنت هذه النعمة.
تذكر وأنت سعيد مع أسرتك ، وتحمل ولدك أن غيرك من المبتلين أصحاب الإعاقات حيل بينهم وبين ما يشتهون فلا لذة لمرأة ، ولا عقل لملاعبة فلذات الأكباد ، فقد كفاهم مصارعة البلاء ومغالبة الوجع عن كل لذة.
تذكر وأنت تلهو وتلعب وتضحك وتمازح أن غيرك من المبتلين أصحاب الإعاقات غارت عيونهم ، وذبلت أجسامهم وبحت حلوقهم و وهنت عظامهم يتمنون ساعات يرحل الألم عنهم حتى يناموا وإن رجع بعد ذلك.
تذكر وأنت تلبس جديدك ، وتمس عطرك وطيبك ، وتمشط شعرك أن غيرك من المبتلين أصحاب الإعاقات أزعجتهم رائحة الأدوية والعقاقير فالواحد منهم طريح الفراش أو مقيد الحركة أو لا يعقل لا يستطيع حتى أن يلبس ثوبه أو يسقي نفسه شربة ماء أو يمشط شعره .


وأخيراً أخي الصحيح :
لا تغتر بمالك أو جمالك أو وجاهتك أو مركزك أيها السليم المعافى ؛ فإن الدنيا غرارة غدارة إياك أن تغتر بصحتك وتنسى دينك وواجبك ، إنك تستطيع القربة والطاعة ، والسفر والتزود ، والعمل والبذل ، فلا تفرط وتسوف فتندم.
إن المبتلين يتمنون كأس العافية ؛ ليتداركوا التفريط والغفلة ، ولكن هيهات ، فاجعل صحتك براً وصلة وصلاة وصياماً وقراءة وقرآنا وذكراً وتسبيحاً وتحميداً وتهليلاً.واسأل نفسك ...




ماذا قدمت لدين الله ؟ وصدق ربي إذ يقول {فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ }

دمتم برعاية الله



dh lk hfjgh; hggi fYuhrm ghjp.k




 توقيع : !.ملاكـ بنظرتيـ.!

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(لاتحزن إن الله معنا) تفاصيل روعة أصداح الحق إسلاميات 11 2014-01-14 08:32 AM
لاتحزن غزالة روعة ذخائر السنونو :: ذائقتكم 14 2013-06-21 12:26 AM
لاتحزن ورڨۂ! روعــة أنامل مُعتقة بتبر الجنة تصاميمكم 17 2013-06-10 08:14 AM
لاتحزن فان الله باق لن يتركك..... لحن المفارق روعة أصداح الحق إسلاميات 17 2011-02-15 05:25 AM
لاتحزن فأن الله معك لحن المفارق روعة أصداح الحق إسلاميات 41 2011-02-15 05:25 AM


الساعة الآن 04:56 AM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين