العودة   منتديات روعة احساس > روعـ سياج النون ومايسطرون ــة > روعة تلاوة حـرف

 

روعة تلاوة حـرف يضم الروايات و القصص بأنواعها و ق ق ج .. ممنوع المنقول

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2009-08-21, 08:18 AM
مرام العنزي غير متواجد حالياً
SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 5745
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 فترة الأقامة : 3165 يوم
 أخر زيارة : 2012-07-21 (11:52 PM)
 المشاركات : 1,461 [ + ]
 التقييم : 21100
 معدل التقييم : مرام العنزي عضو يستحق التميز مرام العنزي عضو يستحق التميز مرام العنزي عضو يستحق التميز مرام العنزي عضو يستحق التميز مرام العنزي عضو يستحق التميز مرام العنزي عضو يستحق التميز مرام العنزي عضو يستحق التميز مرام العنزي عضو يستحق التميز مرام العنزي عضو يستحق التميز مرام العنزي عضو يستحق التميز مرام العنزي عضو يستحق التميز
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي حكايات لا تنسى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة :
هرقطة في زمان عزّت فيه الهرطقات


--------------------------------------------------------------------------------

الحبيبن الثلاثة

ُيحكى في سالف الأزمان, عاش ثلاثة أصدقاء حبيبين مره ولايحارشون أحد , وقد كان هؤلاء الثلاثة بإختصار شديد كافّين خيرهم وشرهم . وش ملحهم وذفين وينجرعون ودك توديهم عند محل تغليف هدايا من زود زينن فيهم . عاشوا في قرية فقيرة تقتات على أقل القليل , ويعيشون في سعادة منقطعة النظير , وحدث أن سكن بالقرب منهم , رجل كبير في السن ولكنه علّة باطنية , ماينبلع ابد , ولقد كان فيه بثارة ليست في احد , وزودا على ذلك فقد كان شريرا .. وقد كان هذا الشرير يسير بالقرب من منزل الأصدقاء الثلاثة , ويجدع على حوشهم قواطي ببسي فارغة , ثم يطق الباب يقول عطوني قوطيي , فما يكون منهم غير أن يلقوا إليه بقوطيه - حبيبين مره وش حليلهم - وأستمر هذا الشرير على هذه الحالة دوما , حتى جاء اليوم الذي فاض فيه كيلهم , وبلغ سيلهم مبلغا عظيما , فقال أحدهم " وش بلا مانقول له لأ اذا جانا ونفتك منه " , فرد عليه الآخر " تحسب إنه بيخلينا في حالنا ذا شرير شريييييييير تعرف وش معنى شرير ؟ " , فقاطعهم الثالث وهم يتأمل في سقف الغرفة " موب تسن ذا الجص بادي يتكسر ؟ " . فزلبوه وأخذوا يفكرون بحيلة تلهي ذا الشرير عنهم , فخلصوا إلى تكتيك رهيب , وقرر الثلاثة أن يسافرون كل واحد إلى بلده ويبحثون عن حل لهالمشكلة والوعد عقب سنة في هالمكان . وبالفعل خرج الثلاثة كل منهم يحمل زوادته ومطاره وسندويش بيض بالجبن , وحدث ماحدث لهم , وبعد سنة , عاد الأول وهو يقود تريلة محملة بقواطي الببسي الفارغة ولبّقها عن الباب . وبعد هنيهة أقبل الثاني ومعه عقد توزيع معتمد من الجميح عشان يفتح مصنع ببسي في البلدة ويعطيه ذا الشرير , وبعد دقائق من عودة الثاني أقبل الثالث ومعه فكة دراهم فقط , فذهل الإثنان من الثالث وكيف لهذه الحفنة من الدراهم أن تنقذهم من الشرير . فأخبرهم بانه باع سندويتش بيض بالجبن واشترى بثمنه سهمين في شركة من هالخشاش ووفقه الله وتبدلت عشر وعشرين مره " .



--------------------------------------------------------------------------------

فقّـــاش

رد علي جون بإستغراب شديد : ياخي قصتك ذي ماقد مرت على أحد من قبل , وشلون مايصير أحد يفقد إحساسه ولاعاد يوجس شي أبد ماش أحس إنك تشلّخ علي . رددت عليه بسرعه وأنا أقول له : يابن الحلال وشوله اكذب عليك أنا وأنت مانعرف بعض ولا بيننا أي صداقة وأساسا أول مره أشوفك ومابيننا إلا هالدقايق اللي ننتظر فيها الباص ثم كل واحدن بيروح في طريقه . أجاب جون : بس حتى ولو يمكن إنك تبي تضيّع الوقت وقلتا انصب على ذا المسيكين . لكزته بكوعي وأنا أقول له " شف شف ذا المزيونه . إلتفت جون إلى مكان إشارتي فوجدها فشقة صدق , ثم أردفت قائلا : هه شفتا إني مانيب أكذب عليك لو إني أكذب عليك تسان ماطلعت هالمزيونه مزيونه . <------ الله من زين وسائل الإقناع عندك والحجج . إعتذر لي جون بلباقة وهو يضف جريدته ويضعها تحت أبطه مستعدا لركوب الباص . نظرت الى الشخص الآخر الجالس على يميني وقلت له : تهقى صدق قصتي هههههه والله يا أنا نصبت عليه نصبه بنت كلب , أجل اهنا احد في الدنيا يدخل أصبعه في الفرن ولايحس بحرارة النار , وإلا أهنا أحد في الدنيا يشيل خبز التميس بيديه بدون كرتون وإلا كيسة . نظر إليّ الرجل قليلا ثم صرخ بأعلى صوته : جون جون تراه يتسذب . مسكته من تلابيبه راجيا أن يسد حلقه : يابن الحلال اوص خلاص والله انك مخره يقطع ام المخرات اللي كذا .



--------------------------------------------------------------------------------

الطابور

وقفت والملل يحيط بي ,يجلو نظري على أناس قد إجتمعوا في صف واحد منتظرين الفرج , منتظرين على الأقل تحرك الطابور خطوة واحدة فقط إلى الأمام.
أسمع قرع خطواتهم , آتون من الخلف , مروا بكل الصف وتجاوزوها . كموكب مهيب منطلقين نحو الأمام , ذلك الأمام اللذي لا أكاد أتبينه . ما إن وصلوا حتى أخذت أعد في داخلي , 1 , 2 , 3 , 4 , ...... , 7 , 8 , 9 , 10 .
خرج منادِ بصوت جهوري قاتل " أرجعوا إلى بيوتكم فلقد تم إختيار الموظف الجديد " .

إبتسمت وأنا أعلن الإنتصار , فلقد صدق توقعي.



--------------------------------------------------------------------------------

عثورة

لا أريد أن أحترق , يكفي ماحدث لأخوتي , أرجوك أيها الرجل , دعني وشأني , بل دعنا جميعا , نريد أن يغلق علينا بيتنا الصغير ولاتفتحه مرة أخرى , أرجوك أرجوك أرجوك .......
لم يأبه لصراخها وتوسلاتها , أخذها من بيتها وأشعلها , مزّ منها قدر مايستطيع ونفث الدخان خارجا , إمتص شبابها وتركها رمادا .



--------------------------------------------------------------------------------

المغرورين الثلاثة

حكي لي منذ مدة ليست بالقصيرة عن ثلاثة أصدقاء بهم من الغرور الشيء الكثير , لاينفكون عنه ولايفارقهم حتى في خلواتهم مع أنفسهم . كانوا يسيرون على متن قافلة تحمل الكثير من ثرواتهم والكثير من جواريهم والكثير من كلش , حيث إنهم قد أنعم الله عليهم بنعمه , وكانوا يتاجرون فيها . وصادف أن كان معهم على نفس القافلة شيخ كبير طاعن في السن , فتقرب منهم الشيخ لما رآه من تصرفاتهم وحركاتهم وصجتهم تالي الليول . وكان صاحب حجة ومنطق وله من حسن الكلام ولذة الحديث وحسن المعشر وجمال الصحبة الكم الوفير , على الرغم من كبر سنه , فصحبوه , وأصبحوا يشاورونه في كل أمر يريدونه فمرة يسألونه عن نوع العسل الأفضل , وتارة يشاورونه عن أفضل جبن سايل وإلا تشدر , وكان عنده لكل سؤال جواب ولكل جواب إسترسال يبين فيه المزايا ويفند فيه العيوب , بإختصار كان كل سؤال يسألونه إياه عبارة عن محاضرة قادمة يتحرقون شوقا لسماعها , ويضحكون على ذباته الخفيفة المترامية في أطراف السالفة . مرت الأيام عليهم في سفرهم وهم يسامرونه ليلا وينامون صباحا عقب السهرة الطويلة , إلى أن جاء يوم كان فيه الشيخ الكبير السن متكئا على عصاه , يتأمل في الأفق البعيد , فسألوه عن حاله ومايفكر فيه , فقال لهم الشيخ , أتعلمون يا أبنائي , سوف نصل بإذن الله إلى مقصدنا بعد يوم وأخشى ما أخشاه أن تقطعونني ولاأراكم بعدها أبدا , فأنتم لي بمثابة الأبناء ولقد زاد حبكم في قلبي مذ أول مارأيتكم فأنى لي أن أفقدكم , في حياتي كلها فقدت أناسا كثر ولكن لم تكن وحشتي التي أشعر بها في تيك الأيام كهذه الأيام . فتأثر الثلاثة بما يقوله الرجل ووعوده بأن يبقوا على إتصال به وألا يقطعوه أبدا . فحرك بعصاه على الرمل وهو يقول , ثم إني رجل فقير معدم ولا مآل لي ولا مأوى أفلا تأخذوني معكم حيثما تذهبون ؟ . فقالوا له نعطيك بعض المال لتتقوى به في هذه الدنيا , فأجاب ولكن لاحاجة لي بالمال , حاجتي للصحبة أشد وفقدي لها أنكأ . فرضوا بأن يكون معهم صديقا وتابعا . مر الوقت وهم ينبهون على خدمهم بخدمة هذا الشيخ ورعايته وبأنه بمثابة الأب لهم , حتى أستطاع الشيخ أن يكون واحدا منهم , حتى جاء اليوم الذي خلع فيه الشيخ لحيته التركيبه وقال لهم " لعبت عليكم يالزلايب أجل من مصنع ببسي وقواطي فاضية صرتوا تجار وانغريتوا علي ايييييييه يا أيام قواطي الببسي اللي اجدعها عليكم وأحارشكم فيها " , فنطقوا بصوت واحد " الشرييييييييييييييير " .



--------------------------------------------------------------------------------

الحلم الجميل

بفرح غامر أخذت مقعدي بين تلك الحشود المكتضه بها المدرجات , مباراة حاسمة لايمكن أن أفوتها على كل حال , كنت أمني نفسي بحضورها منذ مدة طويلة , وها أنا أحقق أمنيتي أخيرا , يخرج لاعبوا الفريقين من غرفة تبديل الملابس وأنا متلهف , شوقي وحماستي يزدادان كأنهما في سباق سرعة , بدأت المبارة سريعة , وبعد فترة قصيرة جدا - أو هكذا تخيلتها - أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول , التعادل يسيطر على الموقف , ويخرج مذيع إلى منتصف الملعب ويعلن بأنه سوف يتم إختيار أحد الحاضرين للفوز بجائزة ثمينة ( بيت + سيارة + مبلغ مالي كبير في حسابه ) وسوف يتم إختيار الفائز من خلال كاميرا الملعب وستظهر صورته على شاشة الملعب , دارت الشاشة ونحن , كل الحاضرين في ترقب من سيفوز بها , توقفت الكاميرا عن الدوران , وظهرت صورتي على شاشة الملعب . دهشت , توقفت كل أعضاء جسمي عن الحركة , حتى مقلتاي .

أفقت من نومي مذهولا متعرقا مقهور.



--------------------------------------------------------------------------------

سليمان

سليمان رجل عملي مكافح فيروسات ( أقسم بالله العظيم ماأعيدها ) في الحقيقة لم تكن الكلمة السابقة مصالة وإنما فعلا هو مكافح لفيروسات المجتمع ( عاش مصرف ) , يعتبر سليمان خصوصا مع مركزه الإجتماعي حيث يشغل مكانا حساس في الدولة بإعتباره وزيرا في وزارة حساسة أتحفظ على إسمها , قرر أن تكون وزارته مثالية بل عزم على أن تكون أنموذجا من وزارات المدينة الفاضلة , فأخذ يتخذ القرارات الحاسمة من فصل موظفين وتوظيف كوادر جديدة شابة تعطي الدفعة المعنوية والحماسية للوزارة وألغى التوظيف بالواسطة , وأصبح مصطلح خدمة المواطنين أولا مصطلح دارج في الوزارة مصطلح يأخذ الحيز الأكبر من تفكير الموظفين , الصالحين منهم وهم كثر وحتى الطالحين الخائفين من الفصل , كان قد أخذ على نفسه العزم على البقاء صامدا في وجه الرياح الغاضبة منه , أخذه الإجتهاد إلى الإصطدام مع من كان يعتقد الناس بأنه لايمكن الإصطدام بهم ولا معهم , بل أخذ ينتقد أداء الوزارات الأخرى , كثر أعداءه من المسؤولين , وكثر محبيه من الشعب , بل أخذ يقدم المقترحات إلى مجلس الشورى تهدف إلى خدمة المواطن والإرتقاء بمصالح الشعب عن التزلف والإنكسار للآخرين , أخذته عبارات الإعجاب من قادة الدولة والثناء عليه كل مأخذ , فأعتد بها وحق له ذلك , إنطلقت عصابة المجرمين تتحيل له وتكيد له وتنصب المصائد له حتى كبلوه في عائلته وعمله وشرفه وسمعته , فلم يكن أمام سليمان إلا أن يبوبز ويدع العاصفة تمر من فوقه .


p;hdhj gh jksn??????????





 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوم الجمعة لآ تنسى لآ تنسى نور عيني روعة أصداح الحق إسلاميات 21 2013-08-23 04:37 PM
ولصمت حكايات كثيره «ღ» 7lm «ღ» روعة ذخائر السنونو :: ذائقتكم 10 2012-12-24 07:24 AM
حكايات في كل يـــــــــــوم تحصل ! قصائد روعة تلاوة حـرف 4 2012-01-03 11:21 PM
حكايات وهموم ملكني غلاك روعة ذخائر السنونو :: ذائقتكم 6 2011-02-15 05:30 AM
حكايات من تراث الجدات اسيرة الاحزان روعة تلاوة حـرف 3 2009-12-15 04:19 AM


الساعة الآن 03:58 AM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين