العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة مِن قلبِ الحدث

 

روعة مِن قلبِ الحدث لِلصَحِآفهْ سٌلطَهْ وشَآنْ مِعْ آحَدثْ المٌسَتجدآتْ ..!

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2009-08-03, 03:23 AM
امـير الذوقـ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 5371
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 فترة الأقامة : 3234 يوم
 أخر زيارة : 2015-02-10 (07:48 PM)
 الإقامة : في وسط عين مغليني ..!!
 المشاركات : 3,352 [ + ]
 التقييم : 24221
 معدل التقييم : امـير الذوقـ has a reputation beyond repute امـير الذوقـ has a reputation beyond repute امـير الذوقـ has a reputation beyond repute امـير الذوقـ has a reputation beyond repute امـير الذوقـ has a reputation beyond repute امـير الذوقـ has a reputation beyond repute امـير الذوقـ has a reputation beyond repute امـير الذوقـ has a reputation beyond repute امـير الذوقـ has a reputation beyond repute امـير الذوقـ has a reputation beyond repute امـير الذوقـ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اول متوفي بانفلونزا الخنازير بالشرقيه ..!! والسبب هو ؟؟



الشهري أول متوفى بانفلونزا الخنازير في المملكة

نواف عافت ـ الرياض، محمد العضيب ـ الدمام، محمد الأحمدي ـ المدينة المنورة

متوفي بانفلونزا الخنازير بالشرقيه ..!!

أعلنت أمس وزارة الصحة أول حالة وفاة بمرض انفلونزا الخنازير في المملكة، لمواطن في المنطقة الشرقية. يشار إلى أن المواطن المتوفى صالح الشهري (30 عاما) والذي دفن في بقيع الغرقد في المدينة المنورة أمس الأول، أدخل المستشفى في السادسة من مساء الأربعاء الماضي, وكان الشهري (متزوج وله ولد في سنته الثانية) يشكو من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال ووجع في الحلق وضيق في التنفس ، ويعاني من السمنة. وتبين لدى إجراء الفحوصات الطبية إصابته بالتهاب رئوي حاد، فأعطي المضادات الحيوية عن طريق الوريد , إلا أن المريض ساءت حالته الصحية خلال الـساعات الثماني الأولى من دخوله المستشفى، ما تطلب نقله للعناية المركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي، وفي اليوم التالي أعطي جرعات من لقاح “التامي فلو” المضاد لانفلونزا الخنازير، لكن حالته الصحية تدهورت حتى فارق الحياة فجر السبت. ويتم حاليا في المنطقة الشرقية إخضاع المخالطين ومن تظهر عليه أعراض المرض للكشف والتحوط خصوصا الذين عادوه في المستشفى وزملاءه في العمل. وفي المدينة المنورة، اشتكى اشقاء المتوفى من “رفض إدارة تجهيز الموتى في بقيع الغرقد في المدينة المنورة، غسل جثمانه” ـ على حد قولهم.
“عكاظ” من جهتها اتصلت بوكيل أمانة المدينة المنورة للخدمات المهندس صالح القاضي الذي رفض ادعاء أشقاء المتوفى، مؤكدا أنه تم غسل وتجهيز الجثمان في الإدارة، وبمشاركة ذويه”. وأكد أن التقارير التي بلغت الإدارة تبين أن سبب الوفاة التهاب رئوي وليس بمرض أنفلونزا الخنازير. وقال عبد العزيز الشهري شقيق المتوفى إن علامات إصابة أخيه صالح بأنفلونزا الخنازير بدت عليه قبل أسبوعين من وفاته ، مبينا أن المستشفى الخاص الذي راجعه للمرة الأولى في المنطقة الشرقية اكتفى بحقنه بسائل مغذ وكمامة أوكسجين، وظلت حالته متوعكة لنحو أسبوع تقريبا.
وزاد الشهري: بعد مراجعة شقيقي صالح للمرة الثانية صرف له المستشفى أدوية مسكنة ومضادات حيوية، واستمر عليها قرابة أسبوع دون جدوى، وبعد تصاعد درجة حرارته أدخل المستشفى واستمر تحت العلاج فيها، ونقل للعناية المركزة حتى فارق الحياة فجر السبت الماضي.
وجددت الوزارة حرصها على إيضاح الحقائق بكل شفافية بخصوص مرض انفلونزا الخنازير، مبينة أنها ستزود وسائل الإعلام أولا بأول بجميع مستجدات الوضع لهذا المرض وحالات الإصابة وتطوراته. وأهابت بالجميع الالتزام بما تصدره من بيانات وعدم الانسياق خلف الشائعات وما يتردد أو ينشر في المواقع الإلكترونية من معلومات غير دقيقة وغير موثقة من الجهات الرسمية.
وأوضحت الوزارة في بيان أن المواطن المتوفى صالح الشهري يعمل في أحد البنوك في المنطقة الشرقية أدخل مستشفى خاصا في الدمام في السادسة مساء الأربعاء الماضي، وكان يشكو ارتفاعا في درجة الحرارة وسعالا ووجعا في الحلق وضيقا في التنفس، ويعاني السمنة أحد عوامل الأخطار.
وبينت الفحوصات الطبية أن لديه التهابا رئويا حادا وأعطي المضادات الحيوية عن طريق الوريد، غير أن حالته الصحية ساءت خلال الثماني الساعات الأولى من دخوله المستشفى، ما تطلب تحويله للعناية المركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي الخميس الماضي. وأعطي المريض علاج «التاميفلو» المضاد لفيروس انفلونزا الخنازير، لكن حالته استمرت في الانحدار للأسوأ حتى توفي فجر السبت الماضي الساعة الخامسة و55 دقيقة صباحا. وبينت الوزارة أن نتائج التحليل تأكدت يوم السبت التي كشفت عن إصابة المريض بفيروس انفلونزا الخنازير من خلال الفحص المخبري الذي أجري له. وكشف التقصي الوبائي للمريض أنه كان مخالطا لحالة مصابة بفيروس انفلونزا الخنازير.
ولفتت وزارة الصحة إلى أن حدوث حالة الوفاة في ظل تزايد انتشار فيروس (اتـش1 أن1) المسبب لمرض انفلونزا الخنازير يعد أمرا متوقعا حدوثه أسوة بما حدث ويحدث في بقية دول العالم، مطمئنة الجميع بأن نسبة الوفيات من انفلونزا الخنازير في العالم لا تزال متدنية مقارنة بما هو معروف عن فيروس الانفلونزا العادية والوفيات الناتجة عنها. وأفادت الوزارة بتأمينها خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية (8002494444) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض الانفلونزا، مطمئنة المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تباشرها الوزارة حيال هذا المرض وبيان طرق الوقاية منه.



h,g lj,td fhktg,k.h hgokh.dv fhgavrdi >>!! ,hgsff i, ??





 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدوريات الأمنية بجازان تعثر على مفقود قرية الجروب متوفى جوهرة مكنونة روعة مِن قلبِ الحدث 3 2013-08-16 04:42 AM
آهدآآء لتوفي :$ Paris ~ روعــة أنامل مُعتقة بتبر الجنة تصاميمكم 4 2011-11-04 04:14 AM
صوره الطفل الي نكب العالم بانفلونزا الخنازير المسلمة روعة مِن قلبِ الحدث 20 2009-10-29 05:04 AM
إصابة مذيع mbc علي الغفيلي بانفلونزا الخنازير عزيزة نفس روعة مِن قلبِ الحدث 8 2009-09-30 12:25 PM
الصحة تعلن عن 3 حالات وفاة بانفلونزا الخنازير عزيزة نفس روعة مِن قلبِ الحدث 5 2009-09-04 11:31 PM


الساعة الآن 02:10 PM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين