العودة   منتديات روعة احساس > روعـ سياج النون ومايسطرون ــة > كنف القصص والروايات و ق ق ج

 

كنف القصص والروايات و ق ق ج يضم الروايات و القصص بأنواعها .. ممنوع المنقول

الإهداءات

•• جحـود ••

• • خرجت من غرفة مدير العمل غاضبة فهذه المقابلة السابعة والعشرون ولم توفق بعمل حتى الآن وقد حازت على شهادتها الجامعية من

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2016-05-19, 09:16 PM
حسام الدمشقي غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
واغربتاه مضاعٌ هاجرت مدني عنّي

وما أبحرت منهـا شراعاتـي

نفّيت وأستوطن الأغراب في بلدي

ودمَّروا كـل أشيائـي الحبيبـاتِ
اوسمتي
تكريم قروب المجله  وسام افضل شخصية  وسام همس الهدايا  مهرجان الحج 
لوني المفضل Lightcyan
النقاط: 93400
 رقم العضوية : 19002
 تاريخ التسجيل : Oct 2014
 فترة الأقامة : 924 يوم
 أخر زيارة : 2017-04-24 (02:59 AM)
 الإقامة : •• وطن الياسمين ••
 المشاركات : 21,896 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : حسام الدمشقي has a reputation beyond repute حسام الدمشقي has a reputation beyond repute حسام الدمشقي has a reputation beyond repute حسام الدمشقي has a reputation beyond repute حسام الدمشقي has a reputation beyond repute حسام الدمشقي has a reputation beyond repute حسام الدمشقي has a reputation beyond repute حسام الدمشقي has a reputation beyond repute حسام الدمشقي has a reputation beyond repute حسام الدمشقي has a reputation beyond repute حسام الدمشقي has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
•• جحـود ••





جحـود 1463678128271.png








خرجت من غرفة مدير العمل غاضبة

فهذه المقابلة السابعة والعشرون ولم توفق بعمل حتى الآن

وقد حازت على شهادتها الجامعية من كلية التجارة قبل ستة أشهر

لم يخطر ببالها سوى صديقتها أمل التي دخلت قفص الزوجية قبل أشهر

وسارعت وأمسكت بهاتفها تتصل بصديقتها وتتمنى أن تكون مستعدة لاستقبالها

وكان ما تمنته وسارعت تسير بين الشوارع حتى وصلت منزل صديقتها وقرعت الباب

فتحت لها الخادمة باب الشقة وأدخلتها لتنتظر صديقتها

وبعد أن قدمت لها الخادمة كأس العصير أطلت أمل وآثار النعمة واضحة عليها

وكان لقاء حميمي تم فيه التطرق إلى الماضي ومن ثم أطل الحاضر ليعكر صفو مروة

فبدأت تروي معاناتها وبأن العمل في يومنا هذا لا يحتاج لمجرد الثقافة والشهادة الجامعية

فكل من قابلتهم من أرباب العمل يتضح عليهم أن يتهافتون نحو المرأة اللعوب

وانتهى اللقاء .... وسارت بخطوات متباطئة نحو منزلها وهي تحسد أمل على ما رأته عليها من نعم

تنهدت وتوجهت بدعائها إلى الله أن يوفقها بزوج يصون كرامتها ويريحها من كل هذا العناء

وأنها فعلاً مستعدة لتعيش العمر معه وأن تكون تلك الزوجة المطيعة والصالحة

ومرت الأيام .... وجاء فارس الأحلام بكل المواصفات التي تمنتها.

لم يكن به أي عيب سوى أنه يكبرها بحوالي خمسة عشر عاماً

لكن كل مواصفاته الأخرى تناسبها تماماً ....

ولكن لم تتردد ولم تعتبر مشكلة العمر أي عثرة في طريق تحقيق حلمها هذا

وخلال أسابيع .... تم الزواج وانتقلت للعيش في منزل فخم لا يكاد ينقصه أي شيء

أكرمها هذا الزوج الذي أمضى حياته في جني الثروة وحان الوقت بالنسبة له بأن يلتقي بقلب دافئ وصدر حنون

وهنا وعندما تمتعت بكل هذا الثراء وعاشت في النعيم ...

بدأت تشعر بأن المال ليس كل شيء .... وحبه ليس كل شيء

فهي تتمنى شاب بعمرها ويكفي أن تحبه هي وهي مستعدة لأن تقاسمه الحياة بكل ما فيها من حلو ومر

وتمر الأيام وتشاء الصدف أن تجتمع بزميل سابق لها في الكلية يدعى جمال

ودار الحديث واستطاع جمال أن يحصل على رقم هاتفها

وكانت أول مكالمة وتبعها أول لقاء في أحد المطاعم

وحاولت أن تنفذ أول أحلامها فأصرت على أن تدفع فاتورة المطعم وكأنه عقدة من ماضيها أحبت أن تتصرف بما يتناسب مع غرورها

ولم يرفض جمال نهائياً هذا الطلب بل على العكس كان في غاية السعادة

وتوالت المحادثات تخللتها كلمات الإعجاب وتوالت الهدايا وتقديم المبالغ

حتى جاء يوم صارحته بأنها ستطلب الطلاق وتتزوجه

وجد فيها جمال كل أحلامه فهي إمراه في سنه وتتمتع بالثراء

أخبرت مروة زوجها برغبتها في الطلاق

لم يفاجئ كثيراً فهو قد ناله شعور بكراهيتها له من خلال برودة مشاعرها نحوه

وأخبر محاميه وفاجئها بأنه قدم لها مبلغ جيد وبعدها أتم إجراءات الطلاق

وها هي مروة ترقص فرحاً فكل ما تمنته حتى الآن تناله بدون عناء

وزاد فرحها عندما تم زواجها من جمال

ولم يكن الأمر غريباً أن تكون كل نفقات الزواج من مروة

وأن يحوز على كل ما تبقى مما تملكه من مال بحجة إنشاء مكتب تجاري له

واستطاع أن يستأجر مكتباً ويباشر عمله

ظنت بأن الأمور ستسير كما تتمنى فالغد سيحمل الثروة إليهما

وسيستطيع جمال بمهارته أن يقتني المنزل والسيارة

وتمر الأيام وهي منهمكة بعمل المنزل وذلك المتعب يعود مساءً وينام دون أن يتقلب

أحبته بكل جوارحها وقدمت له كل التضحيات

وبدأ يقنن عليها من المال ويتركها دون أي طعام

بحجة أن التأسيس للعمل يتطلب الكثير من التوفير

وبات يغيب عن المنزل لأيام بحجة السفر

وذات يوم استيقظت مريضة وليس من حولها أحد

ارتدت ملابس الخروج لتذهب إلى الطبيب ولكن تذكرت أنها لا تملك المال

حاولت أن تتصل بزوجها لكنه أيضاً هاتفها خارج التغطية بسبب عدم دفع الفواتير

فسارت على الأقدام والعرق يتصبب من جبينها حتى وصلت المكتب

دخلت وفتحت باب غرفته فجأة

فوجدت بين أحضانه من كانت تظنها السكرتيرة

غضبت و رغم مرضها وبدأت تشتم بعالي الصوت

أسكتها فوراً وصفعها على وجهها وقال لها إنها زوجتي قبلك

وما كان ينقصنا سوى هذا المكتب ولك الشكر أن قدمته لنا

والآن وكونك عرفت الحقيقة دعيني أمحوك من خارطة حياتي وأطلقك وأعود لزوجتي

وانهارت مروة ووقعت على الأرض

حملها بسيارته التي لم تراها من قبل

وأوصلها بيت أهلها وطرق الباب ثم فر هارباً

واستقبلها والديها وبعد أن سمعا منها كل تفاصيل القصة

قال لها والدها

أنا كنت رافضاً كل ما تصرفت به أصلاً

لكن عليك أن لا تحزني الآن

فالجزاء كان من جنس العمل

وهذه العدالة تتجلى بأروع صورها

ووصلت تفاصيل القصة إلى زوجها الأول

فأحب أن يلقنها درس لن تنساه أبداً

فأرسل لها رسالة مع أحد موظفيه يقول فيها:

زوجتي السابقة إن كان ما منحتك من المال قد نفذ

فأخبريني ما هو المبلغ المطلوب الكافي للزواج من شاب آخر ....

سقطت مروة مغشي عليها

وانتهى بها المطاف في مشفى الأمراض العقلية ولا زالت هناك تحت العلاج



•• فجر أول ••


جحـود 1414855203572.gif



•• [pJ,]




المصدر : منتديات روعة احساس - من كنف القصص والروايات و ق ق ج

 جميع الحقوق محفوظة لمنتديات روعة احساس ولن نسح بالتعديل عليها







رد مع اقتباس
قديم 2016-05-19, 10:03 PM   #2
تفاحة محرّمة:: متمرغة بالسكر../


الصورة الرمزية حنانْ ال شمريْ
حنانْ ال شمريْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
النقاط: 356650
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 العمر : 25
 أخر زيارة : يوم أمس (07:02 PM)
 المشاركات : 125,075 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فتنة عطر حرفيْ يغوي الطفل بالمهد لو تعلموون
نون ترتل يوسفية الضاد
قدسيتي توجب القنوت
تبت يد المرتزقة
 اوسمتي
وسام الالفية المائة وثلاث وعشرون  قلب الروعة النابض  وسام افضل شخصية  وسام كفوف النور بقسم الزوار 
لوني المفضل : Lightcyan

افتراضي رد: •• جحـود ••




اذاَ تجرعت كأس زقوم
بعدما تركت من وهبها الامن والمال


هاهي تدفع ثمن جحوده
ب خيبة كبرى


للحصرية هبات السماء
لاعدم ../



 
مواضيع : حنانْ ال شمريْ



رد مع اقتباس
قديم 2016-05-19, 10:08 PM   #3


الصورة الرمزية ♪ ѕαƒα ♪
♪ ѕαƒα ♪ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
النقاط: 295350
 رقم العضوية : 18257
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : 2016-10-22 (11:07 PM)
 المشاركات : 162,108 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ان كان بمقدورك كراهيتهم فإفعل
وان إستطعت نسيانهم فلا تتردد
فبعض الكراهية للقلوب كرامة ،
 اوسمتي
فعالية افضل قصة  غوث ووفاء  اختام الروعة  وشم نور 
لوني المفضل : Bisque

افتراضي رد: •• جحـود ••



قصة مؤلمة صراحة
وفعلا كما تدين تدان
والعدالة رغم كل شيء ستتحقق في النهاية
مُبدع حسام




 

رد مع اقتباس
قديم 2016-05-19, 10:14 PM   #4


الصورة الرمزية ياسر عبدو
ياسر عبدو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
النقاط: 218650
 رقم العضوية : 43
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 2017-03-04 (08:14 AM)
 المشاركات : 161,252 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
اوفياء الروعة  وسام افضل شخصية  فيالق نور../  وسام همس الهدايا 
لوني المفضل : Gainsboro

افتراضي رد: •• جحـود ••



باعت بالتكلفة .....وخسرت نفسها

والمثل الانجليزى يقول ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة


بوركت والفكر الراقي



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-05-19, 10:17 PM   #5


الصورة الرمزية معزوفة قلم
معزوفة قلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
النقاط: 184400
 رقم العضوية : 18097
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : يوم أمس (09:03 PM)
 المشاركات : 81,520 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
وسام الالفية الثمانين  وسام اسياد الحرف  وسام افضل شخصية  وسام همس الهدايا 
لوني المفضل : Darkolivegreen

افتراضي رد: •• جحـود ••



أبلغ الوجع أن تفهم متأخرا أن الدنيا لاتكتمل عند أحد

هي أخطأت وهي حلمت بما لايناسب مع ماقدر لها


أحيانا يكون الواقع أجمل من حلم فاني


جميل |~



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-05-19, 10:19 PM   #6


الصورة الرمزية مارشميلو
مارشميلو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
النقاط: 66300
 رقم العضوية : 20039
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 العمر : 21
 أخر زيارة : 2017-02-25 (02:57 AM)
 المشاركات : 9,058 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 اوسمتي
وسام الالفية السابعة  النقاء  وسام همس الهدايا  ابداع تجلي 
لوني المفضل : Aliceblue

افتراضي رد: •• جحـود ••



وماابشششع الجحوود بعد العطااء


/


حسامم كعادتكك رائع



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-05-19, 10:49 PM   #7


الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
النقاط: 13150
 رقم العضوية : 20247
 تاريخ التسجيل :  Feb 2016
 العمر : 47
 أخر زيارة : 2017-02-27 (10:26 PM)
 المشاركات : 5,723 [ + ]
 التقييم :  1677062637
 مزاجي
 اوسمتي
وسام الالفية الثالثة 
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي رد: •• جحـود ••



الصراحة تستاهل كل ماحصل لها
ابدعت حسام بسرد القصة
شكرا لك



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-05-19, 11:51 PM   #8


الصورة الرمزية سلطانة الجنوب
سلطانة الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
النقاط: 151650
 رقم العضوية : 20345
 تاريخ التسجيل :  Feb 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (05:22 PM)
 المشاركات : 29,005 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام الألفية السادسة و العشرون  النقاء  وسام همس الهدايا  وسام فعالية على اطلال الادب 
لوني المفضل : Darkseagreen

افتراضي رد: •• جحـود ••



الفاضل الدمشقي وهذا السر ل القصة ممتعة كثيرآ نعم لها باب الجحود والكبرياء بالنعمه
ومن باب الخيانة والسير وراء المشاعر


جميل هذا السرد القصصي منك يالحسام
تسلم يا رائع ويامبدع
لاعدمنااااك



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-05-20, 02:24 AM   #9


الصورة الرمزية رؤيا
رؤيا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
النقاط: 2150
 رقم العضوية : 20548
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 أخر زيارة : 2016-10-13 (03:29 AM)
 المشاركات : 1,064 [ + ]
 التقييم :  171809215
 الدولهـ
Saudi Arabia
 مزاجي
 اوسمتي
وسام همس الهدايا 
لوني المفضل : Silver

افتراضي رد: •• جحـود ••



قصة تحدث الان كثيرا
و الجحود مستمر رغم سرد هكذا قصص وسماعها
فاغلب البشر لا يقتنعون الا حين يمرون بالتجربة
و حين تتكرر النهاية
يتأسفون
حين لا يفيد أي شيء




الدمشي
طبتَ وطاب نبضك الجميل




تقديري



 

رد مع اقتباس
قديم 2016-05-20, 02:28 AM   #10


الصورة الرمزية طهر المشاعر
طهر المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
النقاط: 36350
 رقم العضوية : 20425
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : 2016-07-29 (12:54 PM)
 المشاركات : 8,567 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لانكتب لامل
يلوح في الأفق
أو غدٍ مشرق
في فضاءات البوح
بل للزمان الصعب
ونتأمل السراب
 اوسمتي
هذيان قلم  وسام الالفية السابعة  نيشان فخر  وشم نور 
لوني المفضل : Aliceblue

افتراضي رد: •• جحـود ••



قصة رائعة
وحملت في تفاصيلها متعة لنا
بحيث ان القناعة هي زاد ايامنا
فــ لو اقتنعت تلك الفتاة بما قسم الله لها منذ البداية
ولم تفكر بنعيم زميلتها والتي لا تدري ما هي تفاصيله
انما سارعت لتكون كماها
لما توصلت الى تلك الحالة
الراقي حسام الدمشقي
دوما لاطروحاتك عطرها الآخّاذ
كيف لا وهي عابقة بالياسمين
لك التحايا والتقدير



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
جحـود , ••


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:25 AM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
مجتمع ريلاكس
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين