العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة مِن قلبِ الحدث

 

روعة مِن قلبِ الحدث لِلصَحِآفهْ سٌلطَهْ وشَآنْ مِعْ آحَدثْ المٌسَتجدآتْ ..!

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2016-01-23, 12:16 PM
الغلا 1 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Floralwhite
 رقم العضوية : 19898
 تاريخ التسجيل : Sep 2015
 فترة الأقامة : 940 يوم
 أخر زيارة : 2016-10-13 (11:13 AM)
 المشاركات : 22,544 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
قبيل مقتله.. جنرال إيراني بارز: الوضع في اليمن يشبه الثورة الإيرانية



قبيل مقتله.. جنرال إيراني بارز: الوضع في اليمن يشبه الثورة الإيرانية







قبيل مقتله.. جنرال إيراني بارز:








قبيل مقتله.. جنرال إيراني بارز: الوضع في اليمن يشبه الثورة الإيرانية.

إرم ـ خاص

كشف موقع “ساجد” التابع لفيلق القدس الإيراني عن جانب هام من تقرير عسكري وأمني للجنرال الإيراني حسين همداني الذي قتل في سوريا، يشبه فيه التمرد الحوثي بالثورة الإيرانية عام 1979، ويشرح الوضع الميداني في سوريا.
ويقول همداني في التقرير “إن نجاح تجربة الثورة الإيرانية لا يقتصر على اليمن، بل يتعداه إلى لبنان والعراق، لأن شعبية إيران ومحبة المرشد موجودة في قلوب الشعوب هناك” على حد زعمه.
كما شبه الأوضاع في اليمن بالثورة الإيرانية في عام 1979، قائلا “وكأني أشاهد بنفسي تكرار الثورة الإيرانية في اليمن”.
وفي الملف السوري يقول همداني “إن الروس لديهم مصالح كبيرة في سوريا ولن يتخلوا عنها بسهولة في هذا البلد، كما أن إيران لديها مصلحة أمنها القومي بالإضافة إلى الدفاع عن الثورة الإيرانية، وأن سقوط سوريا سيكون له تأثير خطير جدا على المنطقة، الأمر الذي لن يكون في صالح إيران، وعليه فقد كان قرار دخولنا في الحرب السوريا صائبا ويجب أن لا نتراجع عنه نهائيا وموقفنا ينبغي أن يتخذ على ضوء التطورات الميدانية بسوريا ووحدها الأحداث العسكرية تقرر من يتراجع هناك”.
ويضيف “في التطورات الميدانية السورية لا يمكن أن تختزل الوضع حصرا بسوريا لأن الوضع السوري مرتبط بشكل مباشر بالأوضاع والتطورات الميدانية العسكرية والسياسة في اليمن والعراق”.
ويشير التقرير إلى “أن إيران ترصد التطورات في المنطقة لمعرفة طبيعة التهديدات التي تواجهها، وعلى ضوئها تقوم بتغيير استراتيجيتها، مؤكدا أن التهديدات تجاه إيران ما زالت قائمة، وعلى ضوئها تخطط استراتيجيا وتكتيكيا للعمل في سوريا”.
وعن موعد انتهاء الحرب السورية قال همداني في تقريره ‘إذا نظرنا بعمق إلى الحرب بسوريا، فالمؤكد هو أن الحرب ستنتهي عند انسحاب أحد الأطراف المشاركة في النزاع هنا، وهي معسكر الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وبعض الدول العربية، والمعسكر المقابل وفيه إيران وروسيا”.
ووصف همداني رئيس النظام هناك، بشار الأسد بأنه أفضل من أبيه بالنسبة للولاء لإيران، قائلا إن ‘الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله جاء إلى إيران خائفا عندما كان حافظ الأسد طريح الفراش، لكن المرشد الأعلى علي خامنئي رد على مخاوف نصر الله بأن موقف بشار الأسد من إيران وحزب الله سيكون أفضل بمراتب عديدة من موقف والده”.
وعن بدايات الثورة السورية، زعم همداني في تقريره “إن داعمي المعارضة السورية حاولوا أن يدفعوا العلويين والمسيحيين والشيعة للالتحاق بالجيش الحر في سوريا، الأمر الذي حصل جزئيا، ثم فشلت تركيا في قراءة الواقع السوري، فتحول الملف إلى قطر التي فشلت أيضا في إسقاط نظام الأسد، فتحول الملف إلى السعودية حيث وعد بندر بن سلطان بإسقاط النظام في ثلاثة أشهر، لتدخل بعدها سوريا في حرب شاملة على كافة الأصعدة” على حد قوله.
واستبعد همداني نشوب حرب طائفية في المنطقة على خلفية التدخل الإيراني في سوريا، أو أن يشكل ذلك خطرا على الشيعة في المنطقة، معتبرا أن إيران “تلاقي قبولا بين شعوب المنطقة التي تؤمن بمبادئ الثورة الإيرانية التي تطالب بحقوقهم”.
ولفت همداني إلى أن “الخلافات التي حدثت بين فصائل المعارضة السورية خدمت إيران، وأن السعودية وتركيا فشلتا في الوساطات بين الفصائل المختلفة إيديولوجيا، وأن المعارك بين الفصائل مستمرة”.
يشار إلى أن همداني قتل في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2015، بمدينة حلب خلال المعارك التي كان يشرف عليها ويقودها ضد المعارضة في شمال سوريا، وكان همداني ممثلا عن الحرس الثوري الإيراني لقيادة المعارك في سوريا.


rfdg lrjgi>> [kvhg Ydvhkd fhv.: hg,qu td hgdlk dafi hge,vm hgYdvhkdm hge,vm hgdlk hgYdvhkdm hg,qu fhv.: dafi [kvhg td Ydvhkd




 توقيع : الغلا 1


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مقتله.. , الثورة , اليمن , الإيرانية , الوضع , بارز: , يشبه , جنرال , في , إيراني , قبيل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جنرال موتورز و الوليد بن طلال يستثمرون في سيارات ذاتية القيادة الغلا 1 هِندام آدم والرياضة 15 2016-05-23 08:26 PM
جنرال موتورز تعيد النظر في خط إنتاجها وقد توقف إنتاج امبالا الغلا 1 هِندام آدم والرياضة 11 2016-04-21 10:30 AM
خاص لكل امرأه مقبله على الزواج الهمس الغيور شذا لروح الأسرة وترياق ودواء 14 2012-04-02 12:02 AM
الفن في خدمة الثورة امووولة روعة عريش الضوء:: بوح الصورة والسياحة 10 2012-03-31 03:58 PM


الساعة الآن 05:15 AM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين