العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة مِن قلبِ الحدث

 

روعة مِن قلبِ الحدث لِلصَحِآفهْ سٌلطَهْ وشَآنْ مِعْ آحَدثْ المٌسَتجدآتْ ..!

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2015-12-31, 10:51 AM
الغلا 1 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Floralwhite
 رقم العضوية : 19898
 تاريخ التسجيل : Sep 2015
 فترة الأقامة : 944 يوم
 أخر زيارة : 2016-10-13 (11:13 AM)
 المشاركات : 22,544 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
وزير خارجية السعودية في الجزائر لاحتواء أزمة صامتة



وزير خارجية السعودية في الجزائر لاحتواء أزمة صامتة







وزير خارجية السعودية الجزائر لاحتواء








أول زيارة لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى الجزائر، تحاول احتواء خلافات جوهرية بشأن ملفات إقليمية معقدة.

الجزائر - جلال مناد

وصل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى الجزائر في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ توليه المنصب للمشاركة في أشغال الدورة الثالثة للجنة التشاور السياسي بين البلدين، حيث سيناقش الجبير من نظيره الجزائري رمطان لعمامرة “ملف العلاقات الاقتصادية الثنائية على ضوء نتائج الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة للتعاون الجزائرية – السعودية المنعقدة أشغالها في بداية شهر ديسمبر الجاري”.
وأبرز الناطق الرسمي للخارجية الجزائرية السفير عبد العزيز بن علي الشريف أن الطرفين “سيتبادلان وجهات النظر بشأن المسائل السياسية والاقتصادية العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك والمساعي الرامية إلى حل النزاعات في دول شقيقة بالإضافة إلى القضية الفلسطينية”.
ويقول مراقبون إن زيارة رئيس الدبلوماسية السعودية تأتي لاحتواء أزمة صامتة اندلعت بين الجزائر والرياض إزاء عدد من الملفات الإقليمية والدولية المصيرية مثل الأزمة السورية التي كشفت تباينًا واضحًا في مواقف الدولتين حيث تطالب السعودية بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد بينما تعتبره الجزائر جزءاً من الحل و ترفض “تسليح” المعارضة والتدخل العسكري.
وعلى الصعيد اليمني، رفضت الجزائر الانخراط في التحالف العسكري العربي الذي قادته السعودية في عاصفة الحزم، وقادت وساطة بين فرقاء الأزمة اليمنية رفقة عمان، بينما تحفظت الجزائر قبل أيام على المقترح السعودي في الأمم المتحدة بشأن ملف حقوق الإنسان في سوريا.
وسبق للأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني (أبرز المقربين من حكم الرئيس بوتفليقة) أن اتهم صراحة المملكة العربية السعودية بتنفيذ مؤامرة أمريكية لــ”خنق” الجزائر بواسطة النفط حتى تتمكن الولايات المتحدة الأمريكية من التدخل عسكريًا في ليبيا ومنطقة الساحل الإفريقي، حيث تواجه رفضًا جزائريًا علنيًا.
وفي ما يؤكد تناقض مواقف البلدين في عدة ملفات إقليمية، هو رفض الجزائر الانضمام للتحالف العسكري الإسلامي الذي شكلته السعودية، بمبرر أن العقيدة العسكرية للجيش الجزائري تمنعه من المشاركة في أي عمليات خارج البلاد، لكن الموقف أحدث أزمة مع الرياض التي لم تستسغه بحسب تقارير عربية.
وتأتي زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى الجزائر، أيامًا قليلة فقط بعد زيارة مسؤولين إيرانيين كبار يتقدمهم نائب الرئيس حسن روحاني الذي وقع عدة اتفاقيات اقتصادية وسياسية هامة، وصفها مراقبون بأنها بداية تشكل محور مناهضا لتحالف السعودية بقيادة الجزائر وطهران.
و رغم ما يتسرب من خلافات جوهرية بين الجزائر والسعودية إلا أن مسؤولي البلدين كثيرًا ما ينفون في وسائل الإعلام، وجود أزمة و لا يتأخرون في الإشادة بنوعية العلاقات الثنائية بين أقوى دولتين في المنطقة العربية، غير أن تقاطع مواقف الجزائر وطهران سرعان ما تكشف حقيقة الأزمة الصامتة.


,.dv ohv[dm hgsu,]dm td hg[.hzv ghpj,hx H.lm whljm gwlj hgoshzv hgsu,]dm ohv[dm whljm td




 توقيع : الغلا 1


 

الكلمات الدلالية (Tags)
لاحتواء , لصمت , الخسائر , السعودية , خارجية , صامتة , في , وزير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح ذكية لاحتواء زوجكِ سميتك غلآي شذا لروح الأسرة وترياق ودواء 10 2016-04-19 02:57 PM
الجزائر تدعو السعودية وإيران لحل نزاعات المنطقة بالتفاوض المباشر الغلا 1 روعة مِن قلبِ الحدث 7 2015-12-24 12:05 AM
وزير خارجية هولندا أكد أن الحكومة لا تقبل الإساءة ويأمل الحل قريباً الكــــ يـد ــــا روعة مِن قلبِ الحدث 4 2014-06-03 06:46 PM
وزير خارجية هولندا المقاطعة السعودية ستلحق باقتصادنا أضراراً جسيمة الكــــ يـد ــــا روعة مِن قلبِ الحدث 8 2014-05-25 08:15 PM
وزير الخارجيه اليمني في السعودية.. وتوقعات بترتيبات لرحيل صالح متلطمه بشماغ حبيبها روعة مِن قلبِ الحدث 3 2011-03-24 09:05 PM


الساعة الآن 07:34 PM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين