العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة مِن قلبِ الحدث

 

روعة مِن قلبِ الحدث لِلصَحِآفهْ سٌلطَهْ وشَآنْ مِعْ آحَدثْ المٌسَتجدآتْ ..!

1 معجبون
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2015-11-08, 03:04 PM
الغلا 1 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Floralwhite
 رقم العضوية : 19898
 تاريخ التسجيل : Sep 2015
 فترة الأقامة : 942 يوم
 أخر زيارة : 2016-10-13 (11:13 AM)
 المشاركات : 22,544 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute الغلا 1 has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي إيران تستميت في معارك حلب لحماية معقل الأسد وشيعة المنطقة



إيران تستميت في معارك حلب لحماية معقل الأسد وشيعة المنطقة





إيران تستميت معارك لحماية معقل










خبراء يرون أن هذه الحماسة الإيرانية لا تهدف إلى إبعاد فصائل المعارضة عن معقل الأسد فحسب، وإنما تهدف، كذلك، إلى فك الحصار عن قرى شيعية في المنطقة مثل نبل والزهراء وكفريا والفوعة.

شبكة إرم ـ خاص

أظهرت الأعداد المتزايدة لقتلى الجنود والضباط الإيرانيين خلال معارك ريف حلب الجنوبي، مدى انخراط طهران في الحرب السورية، واستماتتها في الدفاع عن حلب، التي تعد كنزا عسكريا ثمينا لأي طرف يستطيع السيطرة عليها.
وأفادت تقارير متطابقة أن معارك حلب التي استعرت منذ نحو شهر، تدار بقيادة مباشرة من الإيرانيين الذين يوجهون دفة العمليات العسكرية، ويوزعون المليشيات على محاور القتال.
وتعزو مصادر مطلعة هذه الحماسة الإيرانية في الدفاع عن حلب إلى عدة أسباب لعل أبرزها هو أن حلب وأريافها الجنوبية تعتبر البوابة الأساسية للوصول إلى معقل الرئيس السوري بشار الاسد في الساحل.
وكانت المعارضة السورية حققت انتصارات ميدانية لافتة في معارك ريفي حلب وأدلب المجاورتين، قبل أن تعزز إيران من تواجدها العسكري وتدفع بآلاف الجنود، بحسب تقارير غربية، إلى تلك المناطق التي تشهد معارك مدعومة بغطاء جوي روسي.
ويرى خبراء أن هذه الحماسة الإيرانية لا تهدف إلى إبعاد فصائل المعارضة عن معقل الأسد فحسب، وإنما تهدف، كذلك، إلى فك الحصار عن قرى شيعية في المنطقة مثل نبل والزهراء وكفريا والفوعة، والتي تعيش حصارا فرضته قوى المعارضة عليها منذ فترة طويلة.
وكانت إيران فاوضت، نيابة عن النظام السوري، الفصائل المسلحة حول هدنة تسمح بنقل أهالي تلك البلدات إلى مناطق في بلودان والزبداني بريف دمشق، لكن المخطط الإيراني لم يكتمل بسبب رفض الفصائل لهذه الخطة التي تهدف إلى تغيير التركيبة الديموغرافية للمدن السورية.
وتهدف المعارك، كذلك، إلى فك الحصار عن مطار كويرس العسكري شرق حلب والذي تشهد محيطه اشتباكات متقطعة في ظل حصار تفرضه عليه فصائل المعارضة المسلحة.
ويرى خبراء عسكريون أن حلب وأريافها تعتبر منطقة استرتيجية هامة بالمعنى العسكري، وهي تفوق في هذه الأهمية مدينة دمشق ذاتها، باعتبار أن حلب تتاخم حدود تركيا، الخصم اللدود للنظام السوري، ويعبر منها مسلحون للانضمام إلى المعارضة المسلحة، كما أن تلك الحدود تشكل المنفذ الرئيسي لإمداد قوات المعارضة.
وأكد رئيس الحكومة السورية وائل الحلقي أن محافظة حلب ستبقى كما كانت شامخة كقلعتها وستبقى في قلب اهتمامات الحكومة والقيادة”.
وأشاد الحلقي بما وصفه بـ”الصمود الأسطوري” لأهالي حلب في ظل الحصار المفروض من قبل المسلحين.
بدوره، جدد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ثبات موقف بلاده الداعم للنظام السوري.
وزعم شمخاني في حوار أجرته القناة الأولى في التلفزيون الإيراني أن “التواجد الإيراني في سوريا يقتصر على الدعم الاستشاري”، غير أن رائحة الجثث بدأت تزكم أنوف أولئك الذين ينفون حقيقة وجود الجنود والضباط الإيرانيين في سوريا، وفق تعليقات لنشطاء معارضين.
وتولي فصائل المعارضة المسلحة، بدورها، اهتماما كبيرا بحلب وأريافها، وتحاول الاحتفاظ بالمكاسب التي حققتها على الأرض، وتسعى للسيطرة على مزيد من المساحات في هذه المحافظة التي تعد الرئة التي تمد الفصائل المسلحة بالحياة.
وتقول مصادر عسكرية معارضة أن أبرز المليشيات التي تقودها إيران في معاراك حلب هي حركة النجباء العراقية وميليشيا حزب الله العراقي الذي يعد، بحسب مراقبين، من أكثر الميليشيات دموية، وهو يشترك بفعالية في تنظيم الحشد الشعبي في العراق.
ورغم أن الثقل الرئيسي لحزب الله اللبناني يتركز في المناطق الحدودية السورية اللبنانية الممتدة من القلمون وحتى منطقة القصير في ريف حمص، إلا أن الحزب يشارك كذلك في معارك ريف حلب.
ويضاف إلى تلك الميليشيات لواء القدس الفلسطيني ولواء الفاطميون الشيعي ولواء الأفغان وهؤلاء يعملون على تأمين خطوط الإمداد والدعم وجزء منهم يقاتل في الجبهات.
وتوضح مصادر أن الحرس الثوري الإيراني يقود المعارك على الأرض من خلال ميليشياتها الطائفية المتنوعة الجنسيات عبر غرفة عمليات عسكرية أنشأتها في مبنى معامل الدفاع جنوب شرق حلب.


Ydvhk jsjldj td luhv; pgf gplhdm lurg hgHs] ,adum hglk'rm luhv; lurg hglad hglk'rm jsjldj [gf td Ydvhk




 توقيع : الغلا 1


 

الكلمات الدلالية (Tags)
لحماية , معارك , معقل , المشي , المنطقة , تستميت , جلب , في , إيران , وشيعة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف على الصحابي سالم بن معقل الغلا 1 منتدى نصرة نبينا صلى الله عليه وسلم وأهله 9 2015-10-21 01:51 PM
أعقل الناس بلّ الصدى روعة خمائل النُون للشعر/النثر المنقول 17 2015-04-11 10:42 PM
أوليفيرا .. المنطقة البيضاء في أسبانيا صويب العين روعة عريش الضوء:: بوح الصورة والسياحة 6 2015-03-10 06:44 AM
حمل افضل برامج لحماية جهازك !i. عوافيـ يازمنـ .i! روعــة أهزوجة فتنة شروحات البرامج والـ Photoshop مجهوداتكم 7 2009-08-17 07:14 AM
أعقل ثلاث بنات في العالم مثل القمر محطة شغبْ 9 2008-03-09 01:00 AM


الساعة الآن 03:17 AM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين