العودة   منتديات روعة احساس > روعـ سياج النون ومايسطرون ــة > روعة جمان القصيد مرتع الشعراء

 

روعة جمان القصيد مرتع الشعراء توُهُجْ لآلئْ القصَائد النبطية والفصيح ممنوع المنقولْ

3 معجبون
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
قديم 2015-10-18, 08:27 AM
السكب 12 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Burlywood
 رقم العضوية : 19884
 تاريخ التسجيل : Sep 2015
 فترة الأقامة : 1064 يوم
 أخر زيارة : 2018-03-22 (06:15 AM)
 المشاركات : 2,477 [ + ]
 التقييم : 87554308
 معدل التقييم : السكب 12 has a reputation beyond repute السكب 12 has a reputation beyond repute السكب 12 has a reputation beyond repute السكب 12 has a reputation beyond repute السكب 12 has a reputation beyond repute السكب 12 has a reputation beyond repute السكب 12 has a reputation beyond repute السكب 12 has a reputation beyond repute السكب 12 has a reputation beyond repute السكب 12 has a reputation beyond repute السكب 12 has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي اذاابتسم لاح برقه في ضحى حيه




بعض البنات نظرته بالعين سم حيه
من حلو صوتة تقل هذا الشهد حيه
****
جعود سوداء على الامتان مطويه
والعنق عنق الغزال أو عنق ريميه
****
ريحت في ظل رمش العين ب الفيه
رسمة حجاجه وكحل العين بالميه
****
اما الشفايف كأنه كاس ورديه
مامسها الروج ولاحمره فرنسيه
****
اذاابتسم لاح برقه في ضحى حيه
ثمان مثل المزون المربعانيه
****
جبين شمس يضفي على الفيه
خدين ورد البنفسج فنزوليه
****
الخشم سبيكه ذهب مرصع بماسيه
ياليتني جارهم وألاصديق خيه
****
وابونهود كما التفاح مرويه
الصدر دره من الؤلؤ وكاديه
****
اكفاف فيه النقوش والرسم هنديه
اصابعه زاهيه والختم برنزيه
****
ذرعان صاف حليب السعوديه
الخصر ذابل ذبول الورد بلاميه
********
الصوت صوت المسيقى صولجانيه
قامت تعطف كما سيف الشبابيه
****
مربوعة الساق والاقدام قطنيه
ماني بقايل خساره نعلبوحيه
****
قالت لك الله ماني لك واناحيه
الشك ياراودني ان البنت حوريه
****
واضحيت مطروح بين جنه وناريه
وهبت في القلب بدال الكيه الف كيه
****
حافظ عليها وعاشرها علانيه
آخر حروف اسمها الضمه بحنيه
أذاوجتم مثل هذه الاوصاف علموني



h`hhfjsl ghp fvri td qpn pdi lhd h`hhfjsl fvri []i td qpn




 توقيع : السكب 12


يابنت أناماأتحمل الضيم وأناحر*الله خلقني رافع الراس شامخ
يابنت أنامثل الصقرطائرالحر* يحوم في عال السماء قام يكافخ



مشكوره عناديه على البشت


آخر تعديل السكب 12 يوم 2015-10-25 في 10:58 AM.
قديم 2015-10-18, 09:56 AM   #2


الصورة الرمزية معزوفة قلم
معزوفة قلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18097
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : اليوم (01:05 AM)
 المشاركات : 83,589 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
وسام الالفية الثمانين  وسام اسياد الحرف  وسام افضل شخصية  وسام همس الهدايا 
لوني المفضل : Darkolivegreen
افتراضي رد: اذاابتسم لاح برقه في ضحى حيه



يتجلى الجمال بِسمو الخلق

صح بوحك ابيات تحمل من الأوصاف الكثير

عل ذلك من التمني الذي يطيب لشاعر

كل الشكر |~


 
 توقيع : معزوفة قلم


يهزمني الحنين بعد كل منتصف
وأتوكأ على ذاكرة هشة
تسقطني في متاهات الألم
/
رحمتك ربي بِ عذراء الحلم ..|~




قديم 2015-10-18, 10:15 AM   #3


الصورة الرمزية الفريد
الفريد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19894
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 2018-08-09 (11:40 AM)
 المشاركات : 40,437 [ + ]
 التقييم :  2062099363
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام الألفية الثامنة والثلاثون  النقاء  وسام همس الهدايا  وسام نبراس مشرف 
لوني المفضل : Burlywood
افتراضي رد: اذاابتسم لاح برقه في ضحى حيه



صح لسانك


سلمك الله وبارك فيك

دمت بود


 
 توقيع : الفريد



قديم 2015-10-18, 12:08 PM   #4


الصورة الرمزية تقاسيم
تقاسيم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17118
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : اليوم (09:52 AM)
 المشاركات : 46,580 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
وسام الألفية الثالثة و الأربعين  اوفياء الروعة  النقاء  وسام همس الهدايا 
لوني المفضل : Gray
افتراضي رد: اذاابتسم لاح برقه في ضحى حيه



.
.

صح بوحك واحساسك

والله يرزقك بافضل مما تتمنى

لاهنت




.
.


 
 توقيع : تقاسيم




.


قديم 2015-10-18, 07:03 PM   #5


الصورة الرمزية ذآت !
ذآت ! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 66
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : اليوم (10:20 AM)
 المشاركات : 78,548 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 SMS ~
(رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ
وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ
وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ
سُلْطَانًا نَّصِيرًا)
 اوسمتي
وسام الألفية السابعه و السبعون  وسام ضوء شاعر  وسام أفضل 11 شخصية لهذا العام  هطول مقدس 
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اذاابتسم لاح برقه في ضحى حيه



:


صحّت مشاعرك .,
لو كان القَآف ما هو موحّد بالصَدر والعَجز أفضَل .,



/
شُكرآ


 
 توقيع : ذآت !











قديم 2015-10-19, 12:11 PM   #6


الصورة الرمزية السكب 12
السكب 12 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19884
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 2018-03-22 (06:15 AM)
 المشاركات : 2,477 [ + ]
 التقييم :  87554308
 مزاجي
لوني المفضل : Burlywood
افتراضي رد: اذاابتسم لاح برقه في ضحى حيه



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سَمَآء آلعشّق ❥
:


صحّت مشاعرك .,
لو كان القَآف ما هو موحّد بالصَدر والعَجز أفضَل .,



/
شُكرآ



انامعاك وبكل قوه في اختلاف قافيه الصدر عن العجز ولكن حتى خالد الفيصل وغيره يكتبون على القافيه المقفاه وآخرقصيده له كانت رثاء في اخيه سعود الفيصل رحمه الله وكانت على القافيه الموحده نعم القافيه المختلفه لها عشاق وكذلك القافيه المختلفه فهل عذرتيني خيه ولك الشكر والتقدير واشكرك على التوجيه والارشاد وهذا يدل على طيب معدنك الراقي


 
التعديل الأخير تم بواسطة السكب 12 ; 2015-10-19 الساعة 12:41 PM

قديم 2015-10-19, 04:19 PM   #7


الصورة الرمزية بحر الحروف
بحر الحروف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18337
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : اليوم (12:31 PM)
 المشاركات : 37,626 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
وسام تدفق قلم  وسام فعالية رمضان الكبرى  وسام نبراس مراقب قسم  رمضان 
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: اذاابتسم لاح برقه في ضحى حيه



هلابك اخوي السكب

اولآ نشكرك على سعة صدرك

ثانيآ ثق تمامآ انا حر يصين عليك

والمثل يقول الله يخلي من زعلني

ولاضحك علي الناس والكمال وانا اخوك

لله مافيه احد كامل .اخوك عبدالله في بدايته

تعرض للنقد ومازال تحت النقد ويحتاج لتوجيه

حتى الان ولاعيب في ذالك .و من هذا المنطلق

وجدت فيك . رحابة الروح وسعة الصدر

ودماثة الخلاق. قد يحسدك عليها الاخرين

لانها لاتتوفر بهم . ومن هنا ومن منطلق الاخوة بالله

وحرصآ مني عليك حبيت ان تضيف لهذه الصفات الجميلة

نصوص شعرية تليق بك وعلى ما اعتقد لن تعجزك

متى ما ركزت وهذا ليس تقليل من شانك ولكن لتطوير ذاتك

اخوي الغالي انت ذكرت ان خالد الفصيل كتب مرثيته بالامير سعود الفيصل

على حرف واحد في نهاية كل شطر الاول والثاني . اقول لك نعم

ولكن انظر لماقبل الحرف الاخير من شطر الثاني

من كل بيت نجد هنا حرف (ألف) قبل الراء وهنا يلغي الانسيابية

براء متساوية بالشطر الاول والاخير..

على سبيل المثال.. اجيب لك بيتين

ياالله تفرج هم من عسر للين
يامن اوجدت من العدم شي ماكان
يامنزل السجده وفاطر وياسين
يامن ابدعت الخلق في خلق الانسان


بحر الحروف
.........

كلها تنتهي بحرف واحد وهو حرف نون
لكن الشطر الثاني هناك ألف قبل النون
وهو يعتبر الفاصل

وللمتابعه اليك قصيدة خالد الفيصل










ارحل عداك اللوم واشهر وغادر
مالك مكان الاعلئ عرش الاذكار
ارحل رحيل أبوك للمجد ثاير
مكانك التاريخ يابر الابرار
ارحل علئ هامات الأيام طاير
في موكب الأفلاك بالعز سيار
ارحل وللعدوان كسر الخواطر
شافوا الوطن سجل لك المجد تذكار
وداع ياباقي الرجال النوادر
اللي لهم بالنايبه موقف وكار
وداع ياصوت يهز المنابر
نجم السياسة والمحافل والأخبار
وداع يا اللي كل ما حار حاير
تلفتت يمه مطاليب الأشوار
وداع يا اللي عانقته الضماير
حبوه خلق الله كبيرين وصغار
خلدت أسمك ما رضيت الصغاير
وتركت عابرها لشهوات الاصفار
ثروة حياتك جمعتها الحناجر
حب وتقدير وتعظيم وكبار
ناس مظاهر شي وناس مخابر
والشاهد الله أنك خيار الاخيار
شمسك غشاها اليوم دونك غباير
خليتنا يا سعود والوقت غبار
يا عين أخوك اللي ترد العباير
حبستها والدمع للعين غدار
يقولها اللي بالمواجيع خابر
رجل علئ صكات الايام صبار








اتمنى ان يتسع صدرك لنصيحة اخوك المخلص لك











 
 توقيع : بحر الحروف


فاتنه ممنونك يانجمة الروعة



شكرآ ماسه



قديم 2015-10-19, 08:14 PM   #8


الصورة الرمزية السكب 12
السكب 12 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19884
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 2018-03-22 (06:15 AM)
 المشاركات : 2,477 [ + ]
 التقييم :  87554308
 مزاجي
لوني المفضل : Burlywood
افتراضي رد: اذاابتسم لاح برقه في ضحى حيه



مشكور اخي عبدالله على التوضيح استفد من مداخلتك بالنسببه لي اخي انالااعطي الكتاب الاهتمام الاكبر وعدم التمحيص والتدقيق في مااكتبه اعلم بعض اساسيات الشعر من قافيه ووزن واجهل الكثير من اساسيات الشعر هي مجردخواطر تمرعليه بسبب مواقف اكتبها بسرعه ولاالقي لها جل اهتمامي وهذا بالنسبه لي اعتبره نوع من الكسل والاشغال اليوميه ارجوان تكون وضحة لك الصوره وللجميع وشكرك مليون ولاتكفي سواء انت او الاخت سماء العشق او أي شخص آخر غيركم تقبلوا فائق احترامي وتقديري


 

قديم 2015-10-20, 04:33 PM   #9


الصورة الرمزية صاحبة الوجع
صاحبة الوجع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19955
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : 2015-11-11 (06:16 PM)
 المشاركات : 2,203 [ + ]
 التقييم :  21100
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: اذاابتسم لاح برقه في ضحى حيه



كل الشكر على طرحك الرآآآئع
وفي انتظار ابداعك القادم بكل شوق
لك وآآآفر التقدير ،،،


 

موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
ماي , اذاابتسم , برقه , جده , في , ضحى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:26 PM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين