العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة ذخائر السنونو :: ذائقتكم

 

روعة ذخائر السنونو :: ذائقتكم ذَآتْ أمسَيةْ شَرقيةْ .. تِشَعْ ومِضَآتْ الفِكَرْ مِنْ نٌجِومِهَآ ..!

6 معجبون
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2015-09-22, 02:02 AM
عميق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
- الإعجاب بالنفس صفة الحمقى.
- الشك وعدم الثقة في النفس من صفات العظماء.


اوسمتي
اوفياء الروعة  وسام همس الهدايا  وسام الالفية السادسة 
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 19417
 تاريخ التسجيل : Mar 2015
 فترة الأقامة : 1142 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (02:43 PM)
 الإقامة : مكة المكرمة
 المشاركات : 7,479 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : عميق has a reputation beyond repute عميق has a reputation beyond repute عميق has a reputation beyond repute عميق has a reputation beyond repute عميق has a reputation beyond repute عميق has a reputation beyond repute عميق has a reputation beyond repute عميق has a reputation beyond repute عميق has a reputation beyond repute عميق has a reputation beyond repute عميق has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
كلام في الحب



الحياة: سلسلة من الأحداث التي لا تنتهي, ستكون أحمقاً إن ظننت أنها ستوقف نفسها لتعطيك فرصة الفهم, والحقيقة أن فهم الحياة يعني ألا تحاول أن تفهمها لأنك ستضطر لربط عشرات الخيوط ب مئات خيوط أخرى ؛ وهكذا .. و آخر مفهوم توصلت إليه أن فهم الحياة يعني أن تمارسها وفق قوانين مُعينة تجعلك تبني رغم كل معاول الهدم.
الحقيقة لست أدري لم أتربط بالفلسفة سواءً في طريقة التفكير أو الكتابة وربما الحماقة, كنت انظر للفلسفة نظرة الأبلة للأشياء عسيرة الفهم, ولأكون صادقاً كنت انظر للفلسفة على أنها شيء ممتع ؛ وفي نفس الوقت ليست بالشيء الذي يستحق كل هذا الأهتمام .. دعك من أنها قد تكون ” منزلقاً ” لطريق خطر أو لطريق منحرف دون أن تدري.
كنت ابجلها و أهابها .. وكنت امارسها دون أن أدري .. أمممم أظنني أملك القدرة على أكون فيلسوفاً وأن أمتلك فلسفاتي الخاصة أليس كذلك ؟!. ماعلينا .. الحقيقة أني لم آخذ من الفلسفة إلا الجمود, وذلك الشيء الذي يجعلك أقرب إلى ” آلة بشرية ” تعاصر الحياة بشكل نزق لا يحتمل, ثم ذلك البرود الذي يملأ القلب, ويقتل حرارة المشاعر!

نعم .. أؤمن بأن هناك أشياء تملك فلسفاتها الخاصة – ولا اتناقض هُنا فأنا لم أنفي الفلسفة على الإطلاق لو راجعت السطور السابقة – ومن تلك الأشياء الحُب, والحديث عن الحُب يثير شهيتي فعلاً, وأظنني سأجعله موضوع ثرثرتي القصيرة هذه…
يثير حنقي هؤلاء الذين يختصرون الحُب في أشياء سطحية قد تكون من الحُب لكنها ليست الحُب ذاته, فَـ الحب شيء معقد فعلاً, فأنا عندما أحب فهذا يعني أن قلبي لم يعد ملك لي .. وكذلك قلب من أحب, الحب يعني أكتمال جزء روحي فيك و مسؤولية الأعتناء بجسدين .. أنت وأنت الآخر الذي يسكنك, عندما تُحِب وتُحَب فهذا يعني أن عليك الأعتناء بنفسك لأجله, وأن تحسن رعايته لأجلك. تأملت حال البعض فوجدتهم يسيؤون معاملة أحبتهم كالذي يغار على صديقه لدرجة أنه لا يحتمل أن يتقرب منه أحد, دون أن يشعروا أنهم يرسلون رسائل إلى الطرف الآخر مفادها ” أنا أخشى عليك منهم لأنهم أفضل مني ؛ لأني لا استطيع العناية بك ”!
تمنيت لو استطيع كتابة قانون خاص للمحبين يحمهم من حماقاتهم المتكررة كـ الغيرة العمياء وضعف الثقة إن لم يكن انعدام للثقة, وعلى طاري كلمة انعدام كثيرون يشتكون من انعدام صدق المشاعر في هذا الزمان, وكثيرون يكررون أن ” لا أحد يستحق الطيبة ” لا أدري ألم ينتبهوا إلى أنهم ذاتهم ينتمون إلى الـ ” لا أحد ” الذين يقصدون أم لا؟! نعم أنا أتفق معك على ان هناك سحابة سوداء في رؤوس بعضنا تتحكم في حكمنا على الآخرين .. لكن المشكلة أعمق من هذا الأمر.
ما أراه أنا أن مانعانيه نحن هو ” انعدام أو ضعف الوفاء ” ليس إلا, ألا تتفقون معي أن العلاقات أصبحت هشة لا تحتمل أي ضربة عابرة؟ أشد ما يحزنني أصحاب القلوب المتقلبة أصحاب عبارة ” أنا ضعيت وقتي مع ناس ما تستاهل ” أعرف الخيانة جيداً و أعرف أرباب المصالح, لكني لا أتقبل فكرة أن تكون نسبتهم عالية لدرجة أنك مللت الأستماع للشكوى, ويا كثرهم!.
ولو تلاحظ قد يكونون هم ذاتهم من يؤمنون بعدم أحقية الأخرين بالمعاملة الحسنة ..

أعجبني وحبيت انقله لكم


و أخيراً, وقبل أن أغلق فمي أحب أن أذكرك ياقارئي ألا تأخذ حديثي على محمل الجد, فأنا لا أضمن لك سلامتي من كل عيب ذكرته هُنا, فالقلم والأوراق تشهد لي عن كل حرف تكتبه في مختلف المشاعر, لكنها حصيلة تأمل للواقع ومحاولة لفهم الحياة التي أعيشها .. أووه .. لقد اتضح زيفي أمامكم, ها أناذا أخرج أمامكم بمظهر المتناقض الذي يقول خلاف معتقداته .



;ghl td hgpf td




 توقيع : عميق

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

 

الكلمات الدلالية (Tags)
الحب , في , كلام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام الحب يهيمن فوق الأرض أميـــر الحب غدق الحرف وصنوان الجمال 56 2017-05-07 11:01 PM
الإنسان قبـل الحب (( شيء )) وعنـد الحب (( كل شيء )) وبعـد الحب (( لا شيء )) رسام القلوب روعة ذخائر السنونو :: ذائقتكم 9 2011-02-15 05:30 AM
كلام عن الحب.... ليـل روعة خمائل النُون للشعر/النثر المنقول 5 2010-12-09 11:03 AM


الساعة الآن 06:06 PM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين