العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة متكأ النقاش و وجهات النظر

 

روعة متكأ النقاش و وجهات النظر ناقش بحريه على طاولة نقاش دون ديكتاتوريه "ممنوع المنقول" دستورنا يحذف اي رد عابث

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
قديم 2012-03-01, 03:12 AM
فوآحة المسك غير متواجد حالياً
SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 14413
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 فترة الأقامة : 2447 يوم
 أخر زيارة : 2012-04-18 (02:12 AM)
 المشاركات : 2,381 [ + ]
 التقييم : 25236
 معدل التقييم : فوآحة المسك has a reputation beyond repute فوآحة المسك has a reputation beyond repute فوآحة المسك has a reputation beyond repute فوآحة المسك has a reputation beyond repute فوآحة المسك has a reputation beyond repute فوآحة المسك has a reputation beyond repute فوآحة المسك has a reputation beyond repute فوآحة المسك has a reputation beyond repute فوآحة المسك has a reputation beyond repute فوآحة المسك has a reputation beyond repute فوآحة المسك has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة !!!



عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة



عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة








ماراح أطول عليكم الموضوع بمقدمات فلسفية قد تشتت فكرة الموضوع
الموضوع يا سادة يا كرام عن الزواج المبكر لشباب


قبل ما يمكن بخمسة عشر عاما كان الشاب لا يتجاوز عمره 22عاما وبالكثير 24 عام
الا وهو أب أو خاطب أو مملك ...المهم أنه داخل نطاق مشروع الزواج الذي به
يكمل نصفه دينه ويأسس له حياة مستقرة فيها شريكة حياته ويأنس بزينة الحياة من فلذات كبده

ولكن !!!

بحاضرنا اليوم تتحدث مع أي شاب عن الزواج يرد عليك

يوه لسا بدري ...بتنهئ بشبابي أول وبعدين أفكر ..ليش أجيب لنفسي وجع الرأس ..وووووو ردود مختلفه

جميعها تصب بقالب الحجج الواهية حتى يهرب بنفسه من التعمق بالتفكير بالزواج !!

قبل سنوات قليلة ومع ملاحظة المجتمع لهذه الظاهرة من الشباب ( العزوف عن الزواج )

بدأت الصحف والمنابر تجعل من غلاء المهور وتكاليف الزواج شماعة تعلق عليها أسباب ذلك

ثم بطالة الشباب ...وهاكذا لنصل لقناعة بأن الشباب على حق

ولكن !!!

لما لا نتجرأ ونكون واقعيين أكثر !!!

لما نهرب من الحقيقة ؟؟!!
/
:
/
:
ألم يكن الشاب بالماضي لا يرأى أمامه الا محارمه ويكون في شوق لوجود نصفه الآخر

بالحلال ليعيش بنسجام فطري أودعه الله بين الذكر والأنثى منذ خلق البشرية

أما الآن ..الشاب يرى بالتلفاز الفآتنات ويشبع غريزته بالنظر ..الشاب يجلس بساعات

أمام النت ويستمتع بالحديث مع الجنس الناعم وإن كانت أحاديث عادية فوجود الأنثى يعني الشيئ الكثير

لأي شاب وأن أنكر ذلك فلا أحد ينكر الفطرة التي أودعها الله فيه

ناهيكم عن سهولة التواصل الإجتماعي من فيس بوك وتويتر ومنتديات وبلاك بيري

ووووووو الكثير مما سهلته التكنولوجيا الحديثة

لنصل إلى نتيجة واقعية وهي أن الدافع الأول الفطري الذي يدفع الشاب لزواج قد أشبع لديه بوسائل آخرى

قد تقولون وتقولون ولكن هذا الواقع ...

أتمنى مشاركتكم بواقعية

لكل منا وجهة نظر والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه ...


عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة


بقلمي ...


u`vhW gg[vHm >>,g;k>>i`i hgprdrm !!! >>,g;k>>i`i gg[vHm hgprdrm





قديم 2012-03-01, 03:24 AM   #2


الصورة الرمزية زوربا
زوربا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13172
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 2017-05-18 (05:12 PM)
 المشاركات : 6,817 [ + ]
 التقييم :  1662455
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة !!!



اقتباس:
.الشاب يرى بالتلفاز الفآتنات ويشبع غريزته بالنظر
هذا شي يحفز للزواج
وحفظ العوره ^_^
انا بتكلم عن نفسي
وكثثير من الشباب مثلي
النفترض انا شاب عمري 24 سنه
توني اخلص جامعه واتوظف
وظييفه راتبها ست الاف ريال
تكاليف الزواج مهما كان لن تقل
عن 100 الف ريال باي حل من الاحوال
طيب انا اخخذ قرض مئه الف واظغط على نفسسي خمس سنوات
ليشش ؟
ومش اظغطط على نفسسي على نفسي وعلى زوجتي
يعني الراتب ست الاف راحوا من الفين للقرض باقي
اربع الاف وش تسسوي فيها
مع ارتفاع المعيششه
غيير اذا كان البيت اجار
وبعد سنه او اثنين بالكثثير ان شالله
بيجيك طففل ويبي له مصصاريف
؟
عششن هييك انا اوييد فكره تاخيير الزواج الين م اكون نفسسي
صح وامتلك بييت واكون قادر على اعالت اسسره
واعيششهم حياه كريمه وم ينقصهم شي
ذاك الوقت اتزوج ^_^
اتمنى وصصلت لك فكرتي
غيير كذا المهور غالييه وكثثيرا
انا م اقولكم خلو المهور
ثثلاثن الف والا عشرين الف
لا برظوه انتم تبون حقكم انا اشوف م بين الخمسسين والسستين منصف للطرفين ^_^
عوافي ي بطله


 
مواضيع : زوربا



قديم 2012-03-01, 03:42 AM   #3


الصورة الرمزية فوآحة المسك
فوآحة المسك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14413
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 2012-04-18 (02:12 AM)
 المشاركات : 2,381 [ + ]
 التقييم :  25236
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة !!!



ربي يعافيك كآبتن ...

وأنت لو مسكت بالقلم والورقة والآلة الحاسبة راح يروح عمرك وأنت ماتزوجت ف101

وأنا معاك بكلامك ولا غبار عليه بالتأكيد

بس دحين أنتا على عمر 30 بيجي راتبك 8000 فرضا ودامك بتعمر بيت فأكيد في أقساط وأكيد يبي لك سيارة


والبنات الحلوين طاروا ف76

فليه ما تبدأ بإختيار شريكة الحياة وتبدأ خطوة خطوة معها بمشاريع حياتكم ومستقبلكم

ومو شرط تروح لناس حقين فشخرة وتكاليف

المثل يقول ( مد رجليك ع قد لحافك ) يعني روح لناس تيسر ولا تعسر وأنت صاحب القرار لا ترمي بنفسك عشان تعرس ههههههههههههههه


أنا أعرف واحد لبى قلبه تزوج وعمره 22 وألحين ولده كبره وشاب وكأنهم أخوان مو أب ولد

بس تجيب عيال وأنت ب30 تدخل ال60 وتوك تفرح تشوف أكبر عيالك شب والا صبيهف78



 

قديم 2012-03-01, 03:49 AM   #4


الصورة الرمزية زوربا
زوربا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13172
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 2017-05-18 (05:12 PM)
 المشاركات : 6,817 [ + ]
 التقييم :  1662455
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة !!!



انا ماقول
قلم وورقه
والا عز الله الي م تزوجنا
بس ذا زواج مب لعببه
في اوادم راح يكونون في ذمتك وانت
مسسؤؤل عنهم
ليش اضضيق على نفسسي وعلييهم
في السست سنوات اكون نفسي تمام
وبعدها اتزوج اما اني اتزوج ولاني قادر اصرف علييهم ؟
>>بيقولون كل كلامه عن الماده
بس هذا الواقع
صحيح الاستقرار امر جدا
مممتاز لكن كل شي له ضرييبه
عششان هييك انا اقول متى م كونت نفسسك
امتلكت بيت ووظيفه محترمه توكل على وتزوج لو عمرك
عششرين سسنه


 
مواضيع : زوربا



قديم 2012-03-01, 04:00 AM   #5


الصورة الرمزية رماد إنســـان
رماد إنســـان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14119
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 2017-05-11 (05:28 PM)
 المشاركات : 3,935 [ + ]
 التقييم :  241389590
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة !!!



مثل قال اخي وائل لاننكر تكاليف الزواج الباهضه والتي تكون احد الاسباب
الحياه صعبه هذه الايام ليست مجرد ارتباط فقط
هناك بناء لاسره يجب ان تكون على استعداد للقيام به
حتى ان نظرة الطرفين اختلفت
فالولد يكمل دراسته والبنت كذلك وبعدها ينتظر الوظيفه
وجميعها سوف تسرق الوقت حتى ساعة الزواج
ربما الثلاثين عمر مناسب


 

قديم 2012-03-01, 04:15 AM   #6


الصورة الرمزية حلم الزمآن
حلم الزمآن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18845
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 2018-07-21 (04:41 AM)
 المشاركات : 71,033 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 مزاجي
 SMS ~
خِدعنيِ بْرڭ
يآ الأمآن !
 اوسمتي
وسام الألفية سبعة و ستون  النقاء  وسام همس الهدايا  وسام ضوء كاتب 
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة !!!



اختي الغاليه

موضوعك ممتآإآ ـأز وشيق جدا فيه من محاور النقاش عدهـ !

تكلمتي عن اشباع الغرائز وهذه هي النقطه الاهم والصريحه المباشره للشاب
نعم عند اشباع ذالك الشاب نفسه سواء بالنظر او غيره يتكون لديه الا آآآ مباله بالزواج

تكلمتي عن الماضي وعن زواجهم المبكر وغيره

الماضي ليته يعود ي اختي
فيه من صفاء القلوب واشباع النفوس بالحلال الطيب وهو الزواج
كانو يتزوجون من سن مبكر وهو مع بداية الغرائز لدا الطرفين ويكون حلها بالشيء الحلال المبارك وهو الزواج
كانو بسطاء لا غلاء ولا استصعاب لأمور الحياء

الان ومع الاسف مثلما ذكرتي اصبح الزواج اخر اهتمامه
بما انه يشبع ما لديه سواء بالنظر او غيره فـ بدري على الزواج ي شيخ خلنى نتهنى ! <<

الان اصبح الغلاء شماعه يعلق عليها كراكيب الزمن !

والله انني اعرف ناس عايشه على 3 الاف فقط لا غير ومع ذالك عيال وبيت وامورهم على احسن ما يكون

تعلمين لما ؟
لان ثقتهم بالله كبيره وكبيره جدا املهم معلق بما سيرزقهم الله وما سيأتيهم من المكتوب الـ لاآآ علم لنا به

ان الزواج لا يتعلق بالراتب او ما ستصرفه
لا يتعلق بما ستتعب به او ما ستنهك به نفسك
كل هذه ستأتي ومبسطه لما التعقيد ؟

الزواج عزيمه واصرار فقط لتكمل نصف دينك ويكون تفكيرك بالدين لا اكثر فقط

تخيل ان نصف دينك معلق بالزواج وانت تماطل ؟
الى متى

لا تقول ان المهور غاليه انت تقدم وشوف ردت فعلهم
على فكره مافي بنت بترفض شاب والبيوت مليانه بنات والستر زين وهذا اكيد ما تسمعونه واسمعه وينقال ويتناقل بين الجميع

وعن الايجارات والغلاء اعلم ان الله معك ولن يخيب ضنك بما انك ستكون واثق فيه متأملا" رزق حلالا" طيب مبارك



لا هنتي اختي على الموضوع
بـُـرك بك

تح ـآيآي


 
 توقيع : حلم الزمآن



قديم 2012-03-01, 04:18 AM   #7


الصورة الرمزية فوآحة المسك
فوآحة المسك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14413
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 2012-04-18 (02:12 AM)
 المشاركات : 2,381 [ + ]
 التقييم :  25236
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة !!!



حياك أخـــي رماد إنسان سعدت بمرورك ..

وأنا معاك ومع الأخ وائل بالتأكيد وذكرت ذلك بالموضوع

ولكن كأني بكم تروغوا بالكلام هربا من الجرأة والإعتراف بأن الحقيقة التي ذكرتها أنا بالموضوع صحيحة ولو بنسبة ما


صحف9


 

قديم 2012-03-01, 04:26 AM   #8


الصورة الرمزية فوآحة المسك
فوآحة المسك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14413
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 2012-04-18 (02:12 AM)
 المشاركات : 2,381 [ + ]
 التقييم :  25236
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة !!!



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ إمرأه
اختي الغاليه

موضوعك ممتآإآ ـأز وشيق جدا فيه من محاور النقاش عدهـ !

تكلمتي عن اشباع الغرائز وهذه هي النقطه الاهم والصريحه المباشره للشاب
نعم عند اشباع ذالك الشاب نفسه سواء بالنظر او غيره يتكون لديه الا آآآ مباله بالزواج

تكلمتي عن الماضي وعن زواجهم المبكر وغيره

الماضي ليته يعود ي اختي
فيه من صفاء القلوب واشباع النفوس بالحلال الطيب وهو الزواج
كانو يتزوجون من سن مبكر وهو مع بداية الغرائز لدا الطرفين ويكون حلها بالشيء الحلال المبارك وهو الزواج
كانو بسطاء لا غلاء ولا استصعاب لأمور الحياء

الان ومع الاسف مثلما ذكرتي اصبح الزواج اخر اهتمامه
بما انه يشبع ما لديه سواء بالنظر او غيره فـ بدري على الزواج ي شيخ خلنى نتهنى ! <<

الان اصبح الغلاء شماعه يعلق عليها كراكيب الزمن !

والله انني اعرف ناس عايشه على 3 الاف فقط لا غير ومع ذالك عيال وبيت وامورهم على احسن ما يكون

تعلمين لما ؟
لان ثقتهم بالله كبيره وكبيره جدا املهم معلق بما سيرزقهم الله وما سيأتيهم من المكتوب الـ لاآآ علم لنا به

ان الزواج لا يتعلق بالراتب او ما ستصرفه
لا يتعلق بما ستتعب به او ما ستنهك به نفسك
كل هذه ستأتي ومبسطه لما التعقيد ؟

الزواج عزيمه واصرار فقط لتكمل نصف دينك ويكون تفكيرك بالدين لا اكثر فقط

تخيل ان نصف دينك معلق بالزواج وانت تماطل ؟
الى متى

لا تقول ان المهور غاليه انت تقدم وشوف ردت فعلهم
على فكره مافي بنت بترفض شاب والبيوت مليانه بنات والستر زين وهذا اكيد ما تسمعونه واسمعه وينقال ويتناقل بين الجميع

وعن الايجارات والغلاء اعلم ان الله معك ولن يخيب ضنك بما انك ستكون واثق فيه متأملا" رزق حلالا" طيب مبارك




لا هنتي اختي على الموضوع
بـُـرك بك

تح ـآيآي





مراحب بيك غاليتي شموخ سعدت بتواجدك

إضافتك أثرت الموضوع بارك الله بيمناك ف35

لا تعليق كفيتي ووفيتي

كلامك هو المنطق بعينه ...كوني بالقرب لا عدمناك


 

قديم 2012-03-01, 04:28 AM   #9


الصورة الرمزية رماد إنســـان
رماد إنســـان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14119
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 2017-05-11 (05:28 PM)
 المشاركات : 3,935 [ + ]
 التقييم :  241389590
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة !!!



^
تروغوا ؟

ليست مراوغه بقدر ماهي حقيقه مبنيه على نظريه شخصيه فقط
ولمعلوميتك ان نسبة الطلاق لدينا بسبب الزواج المبكر
ومن قال بانه عزوف
ليست هناك دراسه ولا عدديه تبين ماقلت
لكن ماقلناه انا ووائل يمثل اراء شخصيه
ان الزواج لايكتمل الا باكتمال مقوماته



 

قديم 2012-03-01, 04:34 AM   #10


الصورة الرمزية حلم الزمآن
حلم الزمآن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18845
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 2018-07-21 (04:41 AM)
 المشاركات : 71,033 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 مزاجي
 SMS ~
خِدعنيِ بْرڭ
يآ الأمآن !
 اوسمتي
وسام الألفية سبعة و ستون  النقاء  وسام همس الهدايا  وسام ضوء كاتب 
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: عذراً للجرأة ..ولكن..هذه الحقيقة !!!



من قال الزواج المبكر يسبب الطلاق !

الاحصائيات الوهميه ي غالي
لا تساومها بالواقع


اعرف الكثير والكثير زواجهم مبكر وعال العال

ولكن تدري فين العيب وما سبب الطلاق هي عدم الفهم والوعي بين الطرفين

كلمت انتي طالق سهله وما همه
والنتيجه :

انكسار الفتاه والرجال عيبه بجيبه ياخذ غيرها 10

الوعي <<

سبب هام


 

موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
!!! , ..ولكن..هذه , للجرأة , الحقيقة , عذراً


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
9 أنفاس في الدقيقة هز القلب روعة أصداح الحق إسلاميات 12 2012-09-12 12:41 AM
هذي الحقيقة !! والحقيقة من - إلى كويـن روعة خمائل النُون للشعر/النثر المنقول 12 2012-04-12 08:40 PM
كبد الحقيقة عناد الخيل روعة مرافئ الفِكر والفلسفة و المقال و النقد الأدبي والساخر 18 2012-01-28 11:42 PM
عذراً يا قرة العين عذراً انينےالروحے روعة أصداح الحق إسلاميات 15 2011-06-27 11:25 PM


الساعة الآن 08:18 AM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين