العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة متكأ النقاش و وجهات النظر

 

روعة متكأ النقاش و وجهات النظر ناقش بحريه على طاولة نقاش دون ديكتاتوريه "ممنوع المنقول" دستورنا يحذف اي رد عابث

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
قديم 2012-04-28, 08:41 PM
محـآوره جيده وقلمْ
وميض قلم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 14045
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 فترة الأقامة : 2508 يوم
 أخر زيارة : 2013-09-26 (04:20 PM)
 العمر : 29
 المشاركات : 2,335 [ + ]
 التقييم : 70963
 معدل التقييم : وميض قلم has a reputation beyond repute وميض قلم has a reputation beyond repute وميض قلم has a reputation beyond repute وميض قلم has a reputation beyond repute وميض قلم has a reputation beyond repute وميض قلم has a reputation beyond repute وميض قلم has a reputation beyond repute وميض قلم has a reputation beyond repute وميض قلم has a reputation beyond repute وميض قلم has a reputation beyond repute وميض قلم has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
المرأة الإنسان - الجزء الثاني



في الصف.!
تحدّث (رجلاً)موجهاً كلامه لطلبته الصغار بالسن عن (المرأة المعلمة)
فسأل مستفسرا طلابه:
عن ماهية أهمية الأم كمعلمة ومربية للأجيال؟
فأجاب طالباً يعكس مفهوم مجتمعه عن المرأة العاملة والمعلمة خصوصاً بفكره الغض والطريف قائلاً:
أكيد مهم تكون أومك معلمة عشان عندها فلوس كتييير .!


في البيت.!
قالت له بعد صبر طويل:
أعطني بطاقة الصراف لن تأخذ بعد اليوم راتبي،فهو مالي وليس لك فيه حق
هددته بالإنفصال والطلاق،،
عجباً.!
أعاد لها البطاقة.!
وبعد فترة إختلسها من حقيبتها سراً ..!
دون حياء من نفسه ،،كرجل
ودون خوف من الله ،،كمسلم
ثم..
جلس على طاولة الطعام يأكل بشراهة كعادته
وهي لا تأكل.!
نظر إليها ببراءة..!!
وسألها بمكر:
لما لا تأكلين ؟!
أجابت بألم وحرقة: أضعت البطاقة.
ضرب صدره بقوة لتتناثر معها حبات الأرز في أرجاء المكان من فمه المملوء طعاماً
قائلاً:
أفا ، ولا تزعلين ولا تشيلين هم وأنا موجود بكرة أجبلك غيرها.
ثم..
أستخرج البديل ولم تلمسها بيديها مرة أخرى.!


في الحياة.!
صور كثيرة،، كثيرة جداً لرجال يستولون على حقوق النساء
وحتى في حقها الشرعي كإبنة وأخت وأم بالزواج من آخر
لإحتكار وضمان راتبها .!
وللمعلومية.!
أنا لآ أريد هنا إلغاء ((الولاية)) أو تصحيح إعوجاج وإستغلال مفهوم القوامة لدينا
بل أريد ((نقلها)) إلى مؤسسات الدولة ليصبح الجميع متساوون في الحقوق


سؤال بسؤالين:
ماالسبب ومالعلاج في سكوت الكثير من النسوة عن سلب حقوقهن من بعض الرجال؟!


ومضة:
يصبرون أنفسهن بالمثل المصري البلدي الذي يقول:
(ظل راجل ولا ظل حيطة )..!!
طيب لو الراجل حيطة مايلة حتعملي فيه إيه عشان يتلم كده على نفسو ؟
والف السلام عليكو


hglvHm hgYkshk - hg[.x hgehkd hglvHm hgehkd hg[sl





قديم 2012-04-28, 09:18 PM   #2


الصورة الرمزية طيره حره
طيره حره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14840
 تاريخ التسجيل :  Mar 2012
 أخر زيارة : 2018-08-09 (10:54 PM)
 المشاركات : 39,124 [ + ]
 التقييم :  235649952
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
وسام الألفية السابعة والثلاثين  وسام المصممين 
لوني المفضل : Lightcyan
رد: المرأة الإنسان - الجزء الثاني



تسلمي أختي أهني قلمك على روعة الابداع الذي وضعته هنا ..

هنا سأكون الاولى ويسرني التواجد في موضوع يلامس شفافيه واقع مرير ..

بنته لنا الاعراف و التقاليد .. سجن من صنعنا للمرأه وإذلال لها بيد من يكون لها عزاً وأمناً..

سؤال بسؤالين:
ماالسبب ومالعلاج في سكوت الكثير من النسوة عن سلب حقوقهن من بعض الرجال؟!

السبب هو تربيتها التي تضع في نفسها أنت لست كفوء بالرجل فبدونه لن تعيشي ولو حدث خلل
في علاقتكم الزوجيه فليس لك حق أن تطالبي بالاصلاح ..وتتقبلي الخلل الذي حدث برحابت صدر دون تذمر ..
فإذا زرعت هذه العبارات فيها من الصغر فكيف ؟؟؟!!! تتعلم أن تقول لآ لمن تعلمت انه أفضل منها بكل شيء ..
فإما أن تتمرد على عادات وتقاليد ليست من ديينا في شيء أو أنها تعلم أبنتها وتنير بصيرتها أنها ليست أقل و ديننا لم يقلل من شأنها أبدا ..وبها يكتمل المجتمع ..
ومضة:
يصبرون أنفسهن بالمثل المصري البلدي الذي يقول:
(ظل راجل ولا ظل حيطة )..!!
طيب لو الراجل حيطة مايلة حتعملي فيه إيه عشان يتلم كده على نفسو ؟

وهي المشكله هنا أن القناعه والتربيه دفعتها لعدم الثقه بالنفس ..أنها تظر للحائط المائل

هو من سينجدها ويعلي من شأنها رغم عدم حاجتها له ..

لكن بصراحه لآحظت بمجتمعنا حالات تمرد وتغير كبير ..لكن هناك الكثير ممن يخاف ان يتمرد ..

وهي وجهة نظر لآ ألزم بها أحد ..
تقبلي مروري وأعذرني على الاطاله ,, قلمك يجبرنا على أن نكتب
دمتي بخير ..


 
 توقيع : طيره حره



حللوني إن طال غيابي

التعديل الأخير تم بواسطة عناد الخيل ; 2012-04-28 الساعة 09:22 PM

قديم 2012-04-29, 05:51 AM   #3
تفاحة محرّمة:: متمرغة بالسكر../


الصورة الرمزية حنانْ ال شمريْ
حنانْ ال شمريْ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 أخر زيارة : اليوم (09:20 PM)
 المشاركات : 153,930 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فتنة عطر حرفيْ يغوي الطفل بالمهد لو تعلموون
نون ترتل يوسفية الضاد
قدسيتي توجب القنوت
تبت يد المرتزقة
 اوسمتي
وسام فعالية رمضان الكبرى  قلب الروعة النابض 
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: المرأة الإنسان - الجزء الثاني




اشتقنا ل صفحاتك واشتقنا ل نقاشك
عزيزتي لم اكن بالصفوف الاولى ولاحتى الاخيره
بالجزء الاول ولكني هنا س احظى كوني ثاني رد

بسم الله
المراه العربيه او حتى الاجنبيه اجدها مسلوبه الحقوق
ولايعني بقولي مسلوبه الحقوق اي منعها من القياده
مثلا او حتى مساواتها بالرجل بظل التغيرات والمطالبه
بالنديه بين الرجل والمراه وذكرتها مسبقا شرعا
بالتعامل والحسن للمراه وبامور كثيره
المساواه واجبه ومفروضه كذلك
لكن كون قوامه الرجل عالمراه مذكوره حتى بالقران
ولكن الكثير لم يعلم مامعنى القوامه ابدا
ويفسرها بانها اضطهاد واستيلاء ع حقوقها العاديه
وابسطها ...
لذ المراه تجد ان الخلل قبل كل شيء
بالمجتمع المجتمع وبعض العادات
التي مازلنا نتبعها عبثا
بقولنا انه رجل لابد ان تكون له سلطه
حتى لو كانت النتيجه بخس ل اقل حقوقها
تقولين البعض من النساء واؤيدك تماما
بكلمه الاغلبيه فعلاً

بمجتمعنا المراه لو اخطئت زله
تعتبر مجرمه ومحكوم عليها بالسجن المؤبد
بايطار الاسره ان لم يتم الواقعي
ب مجتمعنا الرجل لو اخطئ تعتبر زله صغيره

ولايعاقب عليها بل ربما تدل عى شموخه ورجولته

وكيف تودين ان يتغير الحال لافضل
ومازلنا نعاني البخس من المقربين

وفاهمين قوامه الرجل ب شكل اخر
بعيد عن المعنى الحقيقي

الصمت لدى المراه ضعف احيان كثيره
واحيان اخرى ان تكلمت ف حديثها سيكون هباء منثور
لافائده منه ولانتاج
واحيان اخرى صمتها تعود لان المجمتع
كما ذكرتها يعتبر الصمت صفه ملازمه للفتاه
ربما لم يفرقون بين الخجل الانثوي بين
الضعف وهو الصمت عن بخس حق من حقوقك

الامر الاكثر شيوعا ان الفتاه تخاف على ذاتها من الطلاق
وتعرفين المراه المطلقه ب مجتمعاتنا
تعتبر المراه مجرمه ب امر لم يكن لها به حيله

وايضا المراه تقدس الحياه الزوجيه كثيرا
وتقدس ابنائها ف تصمت صبرا منها
ل يكون الجو الاسري رائع كما تحب

الامرا لاخير المراه تصمت ليس ضعف منها
احيان كثيره ولكنها تؤمن بحياه زوجيه واحده
عكس الرجل ف بدوره يجرب
ولايعتب را لزواج استقرار ب اغلب الاوقات

فمن هالمنطلق تصمت ل امر اكبر بنظرها

البعض فعلا يتبع المثل المصري

وما قلت الاسباب هي ذاتها

ولو كان مايل تحاول ان تجعله يستقيم
فربما ينكسرهههه
ولكن لاجدوى
يستوجب على المراه بل المجتمع باكمله
يغير نظرته بالنسبه للمراه وحقوقها
ولايعتبر مطالبتها بحقوقها امر عاق
وتكون هناك جهات مسئوله

برغم وجودها الا ان المراه نادرا ماتلجى لها
ل وفائها ولانها لاتجيد سوى الصمت

../


وميض شكرا ي بنفسج../


 
 توقيع : حنانْ ال شمريْ


لِ حواء كلهـ(ن) نون
ولحنانْ نون مقدّسة ../
أستغفر الله العظيم ::
مواضيع : حنانْ ال شمريْ



قديم 2012-04-29, 04:29 PM   #4
محـآوره جيده وقلمْ


الصورة الرمزية وميض قلم
وميض قلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14045
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 العمر : 29
 أخر زيارة : 2013-09-26 (04:20 PM)
 المشاركات : 2,335 [ + ]
 التقييم :  70963
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: المرأة الإنسان - الجزء الثاني



طيره حره
حينما تقولين أن التربية في مجتمعنا ترتكز
على أهمية وجود الرجل في حياة المرأة
لإعتقادهم .!
أنها لن تعيش ولن تصمد لمصاعب الحياة بدونه،
نعم تلك نصف الحقيقة
ونصفها الآخر في اهمية وجود المرأة في حياة الرجل
لأنهما وجهان لعملة واحدة
يُحال تغييب وتطميس الآخر إلا....بوجود خلل وعطب ما.!
***
لست أبحث عن التمرد أو الخروج عن العادات والتقاليد المندثرة بطبيعة تغيرالحال.!
بوجود مهندسات ،طبيبات، معلمات، سيدات اعمال محاميات وغيرها من المهن
التي اكتسحتها النساء رغم انف المعترضين
أصبح هناك وعي اكثر لخروج بعض النساء من النظرة القاصرة لها
بدلالة قصور عقول معتنقيها ومروجي ذلك الحكم الأبدي الذي يقضي
بعدم مفارقتها بيتها في حياتها إلا مرتين:
مرة إلى بيت زوجها ومرة إلى قبرها.
***
عزيزتي
شاكرة لكِ هذا المرور اللطيف
كوني بخير


 

قديم 2012-04-29, 05:01 PM   #5
محـآوره جيده وقلمْ


الصورة الرمزية وميض قلم
وميض قلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14045
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 العمر : 29
 أخر زيارة : 2013-09-26 (04:20 PM)
 المشاركات : 2,335 [ + ]
 التقييم :  70963
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: المرأة الإنسان - الجزء الثاني



روعة إحساس
مثير هو حضورك
باستثارة حروفك مكامن الحس لتتدفق الحروف معها
وتتوقد شعلة الحديث ..من جديد
وكل الشوق لهكذا حضور.. فاخر من نوعه..
***
المرأة العربية والأجنبية لا يجب أن تهدد كرامة وقيمة الرجل
وإن كان الرجل يجد قيمته في منصبه الوظيفي
لذلك البعض منهم يحاول إعاقة طموحها ونجاحها وعملها
او الإستيلاء على ممتلكاتها واموالها
الرجل هنا في هذه الحالة وليس كل الرجال كذلك
أدخل تلك المرأة مضمار المنافسة لتصبح الحياة الزوجية
وكأنهاصفقة تجارية.!
قائمة على مصالح مادية بحتة
وتلك طامة..
ما كان يجب أن تأخذ تلك العلاقة مجرى آخر
لتجد المرأة نفسها بين أمرين بالأصح أمرّين
إما ان تتخلى
عن زوجها ذو القلب الطامع
أم
عن العمل ذو المردود الضائع
***
همسة
السلطة انثى
و الحاكم ذكر
لهذا يقولون..
فلان يعشق السلطة
أو فلانٍ اغتصبها.!
***
حبيبتي
طاب لي هذا المرور
أطيب الله أوقاتك بكل خير


 

قديم 2012-04-29, 08:19 PM   #6


الصورة الرمزية أفنان الشمّري
أفنان الشمّري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل :  Sep 2005
 أخر زيارة : 2018-08-20 (03:04 AM)
 المشاركات : 105,039 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام 1  وسام التميز  وسام الالفيه99  اوفياء الروعة 
لوني المفضل : Beige
افتراضي رد: المرأة الإنسان - الجزء الثاني



المرأهـ الانسان :

هي ستبقى انسانا رغم ضعفها
رغم حكم وسلطة الرجل عليها

المؤسف هنا الرجل فهم القوامة
بشكل خاطئ وجعلها من ممتلكاته
الشخصيه يعبث بها كما شاء

المؤسف هنا ان نجد الضعف من تلك
المخلوقة بشكل يهضم حقوقها بتاتا

المجمتع وافكاره التي لاتتغير
ووضع المرأه السبب بكل
الاختلافات والانتهاكات ....عجبا !!

لن استزيد اكثر في كلامي
لكن مااود قوله يجب على المرأه نفسها
ان يكون عندها وعي بحقوقها
ولاتغامر بحياتها اكثر ~~!!



همسة اخيرة :
قلمك رائع النضب
زاهر بحلى الحكمة
رائعه بحرفك وطريقة تعبيرك
اعجبني طرحك واسلوبك
تستحقي التقييم واكثر





 
 توقيع : أفنان الشمّري

.:. .:.


مِزَاجُهَا كَافُوراً ../

نَقَّشْتُ مِنْ الصَّوَّانِ رِدَاء الحُرَّة
فَ ذَبُلَتْ كَ رِمَالَ البَحْرِ عُسْرُهُ.!
أَيُّهَا الرِّيحُ العَاتِيَةُ مِنْ جَوْفِ الغَرَّةِ
اُنْثُرِي ثِمَارَ البَسَاتِينِ دُونَ غَبَّرَه.!


.:. .:.

لا أقتبسْ إحساس أوْ شعور.!


قديم 2012-04-30, 08:35 AM   #7


الصورة الرمزية مفتونه بحبك
مفتونه بحبك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14041
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 2016-04-12 (12:21 AM)
 المشاركات : 4,784 [ + ]
 التقييم :  46599
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: المرأة الإنسان - الجزء الثاني



راق لي مقدمتك و طريقه سردك للقصه الواقعيه والمنتشره
وعجبني رد ود طيره وروعه وناريز
مهما ذكرنا وقلنا ما يحصل في مجتمعنا لن يفيد الا اذا طبقناه
نحن كبنات لازم نثبت وجودنا بنجاحنا في بيتنا وفي دراستنا وفي اعمالنا لنثبت انفسنا امام اهالينا وامام كل شخص يقول لا تكون الانثى انسانه الا برجل
نحن كامهات نعلم بناتنا قيمة انفسهم وكيف يحافطون على حقوقهم و كيف يجعلون من انفسهم اناس مميزون ورائعين بحضورهم
ونعلم اولادنا العمل والاجتهاد ولا يعتمد على الاخرين
لابد ان يكون هناك تطبيق لاقوالنا لاننا نحن الاناث من نربي هالجيل القادم
كم تمنيت ان ادرس واعمل واكون ذاتي لكن لم يكتب الله لي اكمال دراستي والعمل بل رزقني زوج وا بنتين واعطاني مهمة الاهتمام بهم والعنايه بهم حتى يصبحوا بأذن لله اناث مميزات وصالحات ويكون لهم دور كبير في المجتمع
اشكرك وميض على هذا الطرح صحيح ان خرجت عن الموضوع بس كان كلامي مكمل لكم وليس اكثر


 

قديم 2012-04-30, 09:26 PM   #8


الصورة الرمزية عناد الخيل
عناد الخيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13213
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 العمر : 28
 أخر زيارة : 2018-04-12 (08:30 AM)
 المشاركات : 17,359 [ + ]
 التقييم :  363321705
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
اوفياء الروعة  وسام ضوء كاتب 
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: المرأة الإنسان - الجزء الثاني



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وميض قلم
في الصف.!
تحدّث (رجلاً)موجهاً كلامه لطلبته الصغار بالسن عن (المرأة المعلمة)
فسأل مستفسرا طلابه:
عن ماهية أهمية الأم كمعلمة ومربية للأجيال؟
فأجاب طالباً يعكس مفهوم مجتمعه عن المرأة العاملة والمعلمة خصوصاً بفكره الغض والطريف قائلاً:
أكيد مهم تكون أومك معلمة عشان عندها فلوس كتييير .!

====================
صحيح كلام الولد وهو معلوم في مجتمعنا
عندما تشاهد ولد معه جوال حديث وسياره رائعه
يتبادر اول شي الي ذهنك ان امه معلمه وايضا بعض الاباء
عندما يطلبه ابنه شئياء قال اذهب الي امك تعطيك من راتبها
مفهوم المجتمع يقول الام المعلمه بنك متحرك
=======


في البيت.!
قالت له بعد صبر طويل:
أعطني بطاقة الصراف لن تأخذ بعد اليوم راتبي،فهو مالي وليس لك فيه حق
هددته بالإنفصال والطلاق،،
عجباً.!
أعاد لها البطاقة.!
وبعد فترة إختلسها من حقيبتها سراً ..!
دون حياء من نفسه ،،كرجل
ودون خوف من الله ،،كمسلم
ثم..
جلس على طاولة الطعام يأكل بشراهة كعادته
وهي لا تأكل.!
نظر إليها ببراءة..!!
وسألها بمكر:
لما لا تأكلين ؟!
أجابت بألم وحرقة: أضعت البطاقة.
ضرب صدره بقوة لتتناثر معها حبات الأرز في أرجاء المكان من فمه المملوء طعاماً
قائلاً:
أفا ، ولا تزعلين ولا تشيلين هم وأنا موجود بكرة أجبلك غيرها.
ثم..
أستخرج البديل ولم تلمسها بيديها مرة أخرى.!
==========================
رائعه القصه هذه
وهي امر لاحد ينكر وجوده في المجتمع
الرجال مع الزوجه المعلمه ينقسمون الي ثلاث انواع
رجل طماع ورجل عنصري ورجل
حقاني
الاول هدفه في الاساس من الزواج ليس جمالها
ولا حسبها ولا نبها هدفه فقط مالها فقط
يريد التتمع بالمال مفهوم المجتمع
يقول تزوج معلمه ترتاح والبعض يقول ناصحا
زميله تزوج معلمه تعيش ملك والاخر يقول
طفران ابي لي معلمه تطلع لي قرض وتصرف على البيت
وتشتري لي سياره
حقا موجوده هذه الفئه واعرف ناس
والثاني العنصري جدا
يكره المراه ويقول عندما تقول له المدام مدرسه
قال اخر عمري تصرف على حرمه
حتي بالمساعده يرفض ويقول مو رجال اللي يستعين
بفلوس الحرام هنا انسان نفسيه معه وكراهيه مبغضه للحريم
والاب كذالك اللي ياخذ راتبها ويقول ماتعرف تصرفه
الحريم بلا عقل
والثالث وهو نادر الوجود او قليل

حقاني
للامانه برفض الطمع في مال زوجته او ابنته
ويعيطها راتبها بالكامل تتصرف فيه كما تريد
يصرف هو على بيته ولاياخذ منها الا عند الضروره
القصوي والحاجة الملحه
===========



في الحياة.!
صور كثيرة،، كثيرة جداً لرجال يستولون على حقوق النساء
وحتى في حقها الشرعي كإبنة وأخت وأم بالزواج من آخر
لإحتكار وضمان راتبها .
================================!
وهذه النقطه مهمه جدا
بعض البنات تتوقف بعد الثانويه
لانها تريد ان تتزوج تريد ان لاتكرف على الفاضي
الاب لايزوجها ان كانت معلمه
او يتقاسم مع الزواج الراتب نص لك ونص لي
وهي مجرد عامله بمبلغ مقصد وزهيد
والمشكله بعض الاباء يتبجح امامها وليه صرفت
عليك طوال هذه السننين
طيب يابابا ونسيت المحروس العاطل واللي
يلعب بلاستيش وبلوث الم تصرف عليه كمان
الم تصرف على الابن اللي اشتغل ونسيك
؟؟
===========================

وللمعلومية.!
أنا لآ أريد هنا إلغاء ((الولاية)) أو تصحيح إعوجاج وإستغلال مفهوم القوامة لدينا
بل أريد ((نقلها)) إلى مؤسسات الدولة ليصبح الجميع متساوون في الحقوق


سؤال بسؤالين:
ماالسبب ومالعلاج في سكوت الكثير من النسوة عن سلب حقوقهن من بعض الرجال؟!
------------------------------------------------
سؤال مهم وخطير
اجاوبك
الخوف من حمل لقب طالق
الرغبه في الاستقرار ولو على حساب نفسها
الرغبه في ارضاء الاب والام والاخوه
يسكتين لانهم ضعاف عن المطالبه بحقوهم
يسكتين لانهم يجلهن حقوهم ووجباتهم
يسكيتن لان المجتمع يجبرهم على السكوت
==========================



ومضة:
يصبرون أنفسهن بالمثل المصري البلدي الذي يقول:
(ظل راجل ولا ظل حيطة )..!!
طيب لو الراجل حيطة مايلة حتعملي فيه إيه عشان يتلم كده على نفسو ؟
والف السلام عليكو

===============


سؤال لك
من اعطي الرجال حق في سلب حقوقكم ؟؟


وميض الحرف
اميره القلم
انيقه الكله
مقال رائع ولاغريب عليك
كم اشتقنا لوجودك وحروفك
بورك فيك


 
 توقيع : عناد الخيل





قديم 2012-05-01, 08:07 AM   #9


الصورة الرمزية مفتونه بحبك
مفتونه بحبك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14041
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 2016-04-12 (12:21 AM)
 المشاركات : 4,784 [ + ]
 التقييم :  46599
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: المرأة الإنسان - الجزء الثاني



ساذكر قصة من واقعي واحلف الله انها من الوقع وليس من خيالي
امراه معلمه تملك همه عاليه تزوجت من رجل لاهي ولاغي طبعا تزوجته ليس حبا فيه بل على حسب التقاليد والعادات انه ولد عمها
وانجبت ثلاثة اطفال منه وكانت تعمل ليكون الاسره مستقره وسعيده
فاخذت قروض وبنت منزلا جميلا يحسدها الجميع عليه وبعد الانتهاء منه جاءت لتنقل عفشها الجديد للبيت الجديد وفوجئت ان زوجها باع البيت لانه سكير ومدمن ليشتري حبوب وشراب
من صدمتها توفت الله يرحمها لم تتحمل الخبر من الفجعه ماتت ولم يتحمل جسدها الضعيف الصاعقه
والان اطفالها متفرقون من عايش مع جدته ومن عايش مع خالته ومن عايش مع عمه
لكن الرجل لم يجلس لحاله بل تزوج باخرى ليفعل فعلته الشنيعه
لا حول ولا قوة الا بالله


 

قديم 2012-05-06, 05:48 PM   #10
محـآوره جيده وقلمْ


الصورة الرمزية وميض قلم
وميض قلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14045
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 العمر : 29
 أخر زيارة : 2013-09-26 (04:20 PM)
 المشاركات : 2,335 [ + ]
 التقييم :  70963
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: المرأة الإنسان - الجزء الثاني



النآريز
جميل هو كلامك عن ضرورة تكثيف الوعي لدى النسوة بحقوقهن
لأن..
البعض منهن ما أن يسمعن بالمساواة حتى يتقافزن غضباً وتذمراً
لإستحقاق الرجل بالنصيب الأكبر بأمور شتى في الحياة كالميراث وغيرها
هن بذلك وضعن انفسهن في خانة الجهل والضلال وألحقن بنا العار
لقوله تعالى في سورة النساء مخاطباً فيه معشر النساء:
( ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض للرجال نصيب مما اكتسبوا
وللنساء نصيب مما اكتسبن واسألوا الله من فضله إن الله كان بكل شيء عليما )
هناك تفضيل لا بد منه مع الإقرار بذلك ولا جدال فيما شرعه الشارع
وهذا أمر مفروغ منه.!
نحن هنا لا نتباحث عن المساواة بين الرجل والمرأة بمعناه المطلق.!
بل داخل حدود الشرع وما يحاكي الفكر والعقل والمنطق.!
والسؤال هنا
حين تدور عقارب الساعة بشكل عكسي
وتنقلب الموازين وتنعكس معها الأدوار
وتصبح المراة هي مدبرة المنزل والحاضنة وتقع عليها مسؤولية النفقة والكسوة والسكن
أيعقل بعد كل هذا. تنطبق عليها قصة الراعي والخراف. وكيف لها أن تسترضي لنفسها بأن تكون خلف ذلك الرجل ؟!!


علامة تعجب!
متى ما تخلّى الرجل عن مسؤولياته
فعليكِ أنتِ أيضاً بالتخلّي عن مسؤولياتك
لتبدأ مرحلة المساومة والمفاوضة
ربما..
المشكلة ليست فيه هو بل فيها هي..!
ومن هي أنتِ لتتفاوضي ؟!!


الناريز
بين سطورك أجد..
نقطة ألم.

أسعدكِ الرب


 

موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
- , المرأة , الثاني , الجسم , الإنسان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دمعة على جبين طفل ، الجزء الثاني . إبتسامه ملكيه روعة مرافئ الفِكر والفلسفة و المقال و النقد الأدبي والساخر 2 2013-08-13 01:00 PM
المرأة الإنسان-الجزء الأول وميض قلم روعة متكأ النقاش و وجهات النظر 18 2012-04-29 05:19 PM
المرأة الإنسان-الجزء الأول وميض قلم روعة ضبائر العطاء تنامت بودقكم للهطول الأول 18 2012-04-20 06:14 PM
صور روعه >> الجزء الثاني الهمس الغيور روعة عريش الضوء:: بوح الصورة والسياحة 26 2009-09-26 06:46 AM
+++مذكرات طفل مشاغب الجزء الثاني ++ تركد لا تحداني محطة شغبْ 8 2006-10-11 01:55 PM


الساعة الآن 10:42 PM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين