العودة   منتديات روعة احساس > روعــة طلعٌ نضيد > روعة متكأ النقاش و وجهات النظر

 

روعة متكأ النقاش و وجهات النظر ناقش بحريه على طاولة نقاش دون ديكتاتوريه "ممنوع المنقول" دستورنا يحذف اي رد عابث

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
قديم 2013-03-03, 11:05 AM
واحد من الناس
الكابتن غير متواجد حالياً
Jordan     Male
SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
اوسمتي
وسام الألفية اثنين وثلاثين  وسام ضوء كاتب 
لوني المفضل Lightcyan
 رقم العضوية : 16693
 تاريخ التسجيل : Mar 2013
 فترة الأقامة : 1964 يوم
 أخر زيارة : 2018-07-13 (02:13 AM)
 الإقامة : الاردن
 المشاركات : 33,270 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : الكابتن has a reputation beyond repute الكابتن has a reputation beyond repute الكابتن has a reputation beyond repute الكابتن has a reputation beyond repute الكابتن has a reputation beyond repute الكابتن has a reputation beyond repute الكابتن has a reputation beyond repute الكابتن has a reputation beyond repute الكابتن has a reputation beyond repute الكابتن has a reputation beyond repute الكابتن has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عصر القلق..





بعد عناء قمت بشراء سياره حديثه موديل 2012,اقترضت وعملت ما بوسعي لتحقيق هذا الهدف

بعد اربعة شهور تم تحديث الموديل بشكل اجمل وقد امتلكها صديقي المقرب لي

عدت الي بيتي في صراع مع نفسي مصاب بالاحباط كيف لي بالحصول على سياره مثلها؟

وفي العمل زميلي قام بشراء احدث موديل جوال وانا ما زلت اعمل على القديم كيف لي بالحصول على مثله

مع علمي بأمكانياتي الماديه الضعيفه..!

جاري قام بتغير اثاث البيت وانا استقبله في بيتي بأثاثي القديم الذي لم يمضي على شرائه

سوى سنتين كيف لي بالحصول على مثله ؟

قلق. احباط,صراع نفسي مع ذاتي

كل هذه محبطات في عصر الظاهره السيكلوجيه

وقد غَيبت كل الضروريات ونسيت نفسي والبعض قد يبتعد عن دينه وهموم وطنه

والسياسات التي تُفرض عليه .و..و,,,الخ

هذه الظاهره في عصر التطور التكنلوجي

هل اسأنا استخدامها وفهمها؟

هل مواكبة العصر والتقدم والقول بأننا امه متقدمه ومتطوره ندفع ضريبتها باحباطاتنا وقلقنا الدائم

هل هو عصر القلق الذي يقولون عنه علماء النفس؟

نقاشنا يتمحور حول نقطه:

هذا التطور والتسارع ما بين الوقت والتقدم هل اسأنا استخدامه ام هو سياسه فرضت علينا اعلاميا

ذات اهداف غير معلنه جعلتنا في صراع مع انفسنا كي نغمض عين ونصف عن اهدافنا الحقيقه في الحياة

من المسؤول ؟
..,,



uwv hgrgr>>




 توقيع : الكابتن




آخر تعديل الكابتن يوم 2013-03-03 في 11:21 AM.
قديم 2013-03-03, 12:18 PM   #2
:: ريشـه وً قـلمْ ::


الصورة الرمزية شُــٍـ بْدوِي ــّـوْق
شُــٍـ بْدوِي ــّـوْق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5441
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 2015-12-28 (08:39 PM)
 المشاركات : 1,569 [ + ]
 التقييم :  121813
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
وسام المصممين 
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عصر القلق..



فالبداية اشكرك على طرح الموضوع

وانا ارى ان من البديهي ان اي شخص يكون مواكب للعصر وللتطور لكن مو بطريقة ما يسمى الموضة

ولكن بطريقة الحاجات والمستلزمات فمثلا انا احتاج جهاز اي فون لكي اراسل اصدقائي واحبابي ويكون لي الامر اسهل بدلا من استخدام الاتصال

وايضا هي منفذ للترفيه عن النفس

ولكن لابد ان يكون لدي شي من القناعة وشي كثير

فبما اني قادر على التواصل مع اصدقائي واحبابي بجوالي الايفون القديم بدون مشاكل

فلا داعي ابدا ان اقتني جهاز جديد ولو بقي مع هذا الجوال لسنوات عديده

مادام يلبي ما اريد لن اغيره

وايضا يجب ان اقيم نفسي على حسب مدخولي المالي

و اخيرا القناعة كنز لا يفنى

تقديري لك


 

قديم 2013-03-03, 01:09 PM   #3


الصورة الرمزية الآصــايــل
الآصــايــل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 2015-03-25 (02:48 AM)
 المشاركات : 13,405 [ + ]
 التقييم :  1233278
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عصر القلق..



القناعه كنز لا يملكها سوى القليلون
يمكن اصبحنا في عالم التطور والتجديد
لكن ليس على حساب النفس والضغط عليها
اذ كان على مايسمى العفش قديم غيرنا يفترش
التراب ويضور جوعـآ واذ جهازي نوع اصبح قديم
فهنآك من لا يعلم عن امه ابنه ابيه شي
اذ كانت السياره نوعها قديم فـ يوجد من لايستطيع
المشي على الاقدام
فـنعيش ونحمد الله ونسعى في دعوه صادقه
لتزيد لنا الخير والسعاده ونعاون بها من يحتاجها
عصر القلق هو عصر بعد القلوب عن بعض
والتشآؤم بـ الاخرين والكره والخذلان والخيانه والخ....
هنا يصبح القلق
شكرآ لك طرح يستفيدمنه القليل
دمت بسعاده

/


 

قديم 2013-03-03, 01:10 PM   #4


الصورة الرمزية الفيصل.
الفيصل. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15308
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (10:02 AM)
 المشاركات : 8,698 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
اوفياء الروعة  وسام ضوء كاتب  هطول مقدس  وسام الالفية السابعة 
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عصر القلق..



موضوع كل ساعة , اخي الكريم :
يقول المثل المصري " اللي عنده قرش محيروه , يشتري حمام و يطيروه "
عندما تشغلنا الحاجات الضرورية و يصعب علينا إقتنائها نكون في وضع فكري صحي, عدا ذلك نكون في وضع التخمة و الكوابيس مادامت الإمكانيات متوفرة , تقسيط أو كاش .

و عندما لا نستوعب وضع ما , نبحث عن معلاق للتنشيف , أما أنها مؤامرة خارجية أو أنها داخلية إعلامية .


 
التعديل الأخير تم بواسطة الفيصل. ; 2013-03-03 الساعة 01:20 PM

قديم 2013-03-03, 03:25 PM   #5
واحد من الناس


الصورة الرمزية الكابتن
الكابتن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16693
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 2018-07-13 (02:13 AM)
 المشاركات : 33,270 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
وسام الألفية اثنين وثلاثين  وسام ضوء كاتب 
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عصر القلق..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شُــٍـ بْدوِي ــّـوْق مشاهدة المشاركة
فالبداية اشكرك على طرح الموضوع

وانا ارى ان من البديهي ان اي شخص يكون مواكب للعصر وللتطور لكن مو بطريقة ما يسمى الموضة

ولكن بطريقة الحاجات والمستلزمات فمثلا انا احتاج جهاز اي فون لكي اراسل اصدقائي واحبابي ويكون لي الامر اسهل بدلا من استخدام الاتصال

وايضا هي منفذ للترفيه عن النفس

ولكن لابد ان يكون لدي شي من القناعة وشي كثير

فبما اني قادر على التواصل مع اصدقائي واحبابي بجوالي الايفون القديم بدون مشاكل

فلا داعي ابدا ان اقتني جهاز جديد ولو بقي مع هذا الجوال لسنوات عديده

مادام يلبي ما اريد لن اغيره

وايضا يجب ان اقيم نفسي على حسب مدخولي المالي

و اخيرا القناعة كنز لا يفنى

تقديري لك

اخي الرائع شوق بدوي ,

كل ما تقدمت به هو الحاله الصحيه السليمه لجانب الموضوع والمثاليه المطلقه للرد

لكن في الواقع نحن لا نعيش هكذا , عندما يكون عندك هذف معين وتسعى لتحقيقه

امر طبيعي وحق مشروع ان تقتني بيتا ملك خاص لك او سياره او اي شيء مادي

ولكن توريط النفس في ازمات متتاليه من خلال مواكبة الموضه التي ذكرتها هذا الامر الذي

قصدته بحديثي ان لم تكن انت فأخوك او ابنك او اختك في العمل في المدرسه في الجامعه

في الحي طالما ان هناك اعلان دعائي عبر الوسائل المختلفه فأن النفس ترغب بالتغيير

هي طبيعه طفره حياتيه سادت الاغلبيه وقلت الاغلبيه الا من رحم ربي

شكرا لاضافتك ومداخلتك الشيقه

..,,


 

قديم 2013-03-03, 03:31 PM   #6
واحد من الناس


الصورة الرمزية الكابتن
الكابتن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16693
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 2018-07-13 (02:13 AM)
 المشاركات : 33,270 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
وسام الألفية اثنين وثلاثين  وسام ضوء كاتب 
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عصر القلق..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الآصــايــل مشاهدة المشاركة
القناعه كنز لا يملكها سوى القليلون
يمكن اصبحنا في عالم التطور والتجديد
لكن ليس على حساب النفس والضغط عليها
اذ كان على مايسمى العفش قديم غيرنا يفترش
التراب ويضور جوعـآ واذ جهازي نوع اصبح قديم
فهنآك من لا يعلم عن امه ابنه ابيه شي
اذ كانت السياره نوعها قديم فـ يوجد من لايستطيع
المشي على الاقدام
فـنعيش ونحمد الله ونسعى في دعوه صادقه
لتزيد لنا الخير والسعاده ونعاون بها من يحتاجها
عصر القلق هو عصر بعد القلوب عن بعض
والتشآؤم بـ الاخرين والكره والخذلان والخيانه والخ....
هنا يصبح القلق
شكرآ لك طرح يستفيدمنه القليل
دمت بسعاده

/
الاخت الكريمه الاصايل..,

ما ختمتي به مداخلتك عنوان بحد ذاته للنقاش

نجد من يرد على هكذا مواضيع بنوع من المثاليه ولكن عمليا وعلى المحك هو غير ذلك

القناعه كنز جميل وهو غلاف لا يخترق الاغلبيه تتحدث بالمفروض والذي يجب ان يكون

ولكن السواد الاعظم ينافي ذلك سلوكيا

طرحت هذه الموضوع للحوار ليس من جانب نفسي انما للبحث عن الاسباب وهل

هي ظاهره علميه حديثه متجدده ام هي ظاهره دخيله مسمومه ذات اهداف وابعاد اخرى

شكرا لكِ كثيرا

..,,


 

قديم 2013-03-03, 03:36 PM   #7
واحد من الناس


الصورة الرمزية الكابتن
الكابتن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16693
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 2018-07-13 (02:13 AM)
 المشاركات : 33,270 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
وسام الألفية اثنين وثلاثين  وسام ضوء كاتب 
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عصر القلق..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل المرشد مشاهدة المشاركة
موضوع كل ساعة , اخي الكريم :
يقول المثل المصري " اللي عنده قرش محيروه , يشتري حمام و يطيروه "
عندما تشغلنا الحاجات الضرورية و يصعب علينا إقتنائها نكون في وضع فكري صحي, عدا ذلك نكون في وضع التخمة و الكوابيس مادامت الإمكانيات متوفرة , تقسيط أو كاش .

و عندما لا نستوعب وضع ما , نبحث عن معلاق للتنشيف , أما أنها مؤامرة خارجية أو أنها داخلية إعلامية .

فيصل الفاضل ,

كلمات قليله فيها الكثير كما أسلفت

هو موضوع كل ساعه بالفعل لان الامر متجدد ونحن في تسارع معه ومع الزمن

اصبح اكثر من عاده وطموح وهدف وامنيه وتجاوز الروتين في ابعد من ذلك

ولكني لم اجد اجابه تقول ان هذه الظاهره االيست غريبه في اطوارها

ومن الجدير محاربتها مع انها استفحلت

استاذي اقدر قدومك

..,,


 

قديم 2013-03-03, 04:08 PM   #8
http://www.ro-ehsas.net/uploads/13973452871.gif


الصورة الرمزية نظير العشق
نظير العشق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8921
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 العمر : 30
 أخر زيارة : 2018-06-02 (08:06 PM)
 المشاركات : 10,625 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك
 اوسمتي
وسام الالفية التاسعة  اوفياء الروعة  وسام همس الهدايا  عطاء الغمام 
لوني المفضل : White
افتراضي رد: عصر القلق..



هي رفاهية زائفة طغت على أفراد المجتمع

جعلتنا نركض خلف الحديث من الأشياء

كي نتباها بها أو لنثبت استطاعتنا شراء سيارة

كالتي بحوزة جارنا حتى لو اضطررنا الإقتراض


ولا سلطة للإعلام حتى يستطيع إرغامنا على تكبلِ عناءِ تطورٍ

يساهم في تدهور مزاجنا وحالتنا المادية


والخطأ نرتكبه بمحض إرادتنا


 
 توقيع : نظير العشق

قريباً سينبثق النور من محيطي لِ يضيء سماء هذا الوطن



لسامي العمري الشكر والتقدير على الهدية، أسأل الله أن يحقق له ما يتمنى


مواضيع : نظير العشق


التعديل الأخير تم بواسطة نظير العشق ; 2013-03-03 الساعة 04:29 PM

قديم 2013-03-03, 04:40 PM   #9
واحد من الناس


الصورة الرمزية الكابتن
الكابتن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16693
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 2018-07-13 (02:13 AM)
 المشاركات : 33,270 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
وسام الألفية اثنين وثلاثين  وسام ضوء كاتب 
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عصر القلق..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظير العشق مشاهدة المشاركة
هي رفاهية زائفة طغت على أفراد المجتمع

جعلتنا نركض خلف الحديث من الأشياء

كي نتباها بها أو لنثبت استطاعتنا شراء سيارة

كالتي بحوزة جارنا حتى لو اضطررنا الإقتراض


ولا سلطة للإعلام حتى يستطيع إرغامنا على تكبلِ عناءِ تطورٍ

يساهم في تدهور مزاجنا وحالتنا المادية


والخطأ نرتكبه بمحض إرادتنا
الاخ نظير العشق
انت تقول الصواب وكل ما ذكرت متفق عليه ونباركه

ولكن انا لم اقصد المعنى الظاهر من طرح الامثله في الحوار

ذكرت ذلك لشرح الازمات التي نضع انفسنا بها من اجل مواكبة العصر ومجاراة التقدم

مما ينتج عنه من سلبيات نعاني بها في حياتنا اليوميه وفي كل ساعه

شكرا لحضورك

..,,


 

قديم 2013-03-03, 07:08 PM   #10


الصورة الرمزية الفيصل.
الفيصل. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15308
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (10:02 AM)
 المشاركات : 8,698 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 مزاجي
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضا نفسه
وزنة عرشه
ومداد كلماته
 اوسمتي
اوفياء الروعة  وسام ضوء كاتب  هطول مقدس  وسام الالفية السابعة 
لوني المفضل : Lightcyan
افتراضي رد: عصر القلق..



اقتباس:
فيصل الفاضل

لم اجد اجابه تقول ان هذه الظاهره االيست غريبه في اطوارها

ومن الجدير محاربتها مع انها استفحلت

استاذي اقدر قدومك

..,,


هي يا أخي الكريم ليست ظاهر و لا مشكلة و لا مرض , و هي سوف تُحارب نفسها بنفسِها .
هي بكل بساطة " بطر " مضاف اليه عدم الإحساس يقيمة المادة "الفلوس" التي تأتي بطرق سهلة
و تكون الـمُنافسة مع الرغبة ضعيفة , بمعنى : شهوة الشخص أقوي من سهولة الحصول على القرش, فما فيه مشكلة حتى يعجز , لا يُقسطه أحد و ليس معه مايملأ بطنه فيكون مثل خلق الله في بقية دول العالم يرضى بالقليل غصباً عنه .


 
التعديل الأخير تم بواسطة الفيصل. ; 2013-03-03 الساعة 07:13 PM

موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
القلق.. , عشر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من اعظم مسببات القلق بحياتنا ماسك وردة شذا لروح الأسرة وترياق ودواء 18 2014-02-28 11:41 PM
اضطراب القلق مجدي الحفناوي شذا لروح الأسرة وترياق ودواء 2 2012-12-26 04:57 AM
غسل الصحون يزيل القلق مشاعر عسيريه شذا لروح الأسرة وترياق ودواء 13 2012-05-30 09:56 PM
القلق **بنت ابوها** شذا لروح الأسرة وترياق ودواء 7 2012-01-01 11:25 PM
القلق النفسي بـــســـام شذا لروح الأسرة وترياق ودواء 6 2007-12-16 03:59 PM


الساعة الآن 12:19 AM

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات روعة احساس

Security team

SEO 2.0 BY: ! Dreams.Com.Sa ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين
مجموعة الاحلام ديزاين